الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة جديدة لسوق السيارات الياباني، تويوتا وهوندا تفشل فى اختبارات السلامة

صدمة تهز صناعة السيارات اليابانية

صدمة تهز صناعة السيارات اليابانية

شهيرة أحمد

A A

كشف موقع "أوتوموتيف نيوز" الأمريكي عن ضربة جديدة لصناعة السيارات اليابانية، تتمثل في استخدام أجزاء ومكونات غير معتمدة في اختبارات السلامة، مما يهدد مستقبل هذه الصناعة ويعرضها لخسائر بمليارات الدولارات.

توقف مبيعات سيارات تويوتا الجديدة في السوق المحلي

وأعلنت شركة تويوتا، توقف مؤقت لمبيعات جميع طرازاتها الجديدة في السوق المحلية بعد اكتشاف استخدامها لأجزاء غير معتمدة في اختبارات سلامة السيارات

وتشمل الطرازات المتأثرة سيارات شعبية مثل لكزس NX وتويوتا كراون. تأتي هذه الحادثة بعد اعتراف تويوتا في عام 2019 بارتكاب نفس المخالفة، حيث استخدمت قطع غيار غير مطابقة للمواصفات في سيارات اختبار التصادم. 

استدعاء ملايين السيارات ودفع غرامات باهظة

وأعلنت شركتا هوندا ومازدا عن تأثر بعض سياراتهما بهذه الممارسة غير القانونية. وستجري تويوتا تحقيقات داخلية واسعة لمعالجة المشكلة، ومن المحتمل أن تضطر الشركات المعنية لاستدعاء ملايين السيارات ودفع غرامات باهظة. 

ويُخشى أن يضر هذا الكشف بسمعة صناعة السيارات اليابانية التي لا تزال تعاني من انتكاسات في معايير الجودة والسلامة منذ فضيحة انبعاثات الديزل عام 2015.

انضمام شركتا هوندا ومازدا إلى الفضيحة

وانضمت شركتا هوندا ومازدا إلى الأزمة الدولية بعد أن أعلنتا أن بعض سياراتهما المختبرة تضمنت أجزاء غير معتمدة، في انتهاك جديد للوائح الاختبار. 

وتشير هذه الانتهاكات إلى استمرار المشاكل في الالتزام بمعايير الجودة والسلامة في صناعة السيارات اليابانية.

ومن المحتمل أن تضطر الشركات المعنية لاستدعاء ملايين السيارات لإجراء فحوصات سلامة واستبدال الأجزاء المعيبة، مما سيكون له تأثير سلبي كبير على سمعة الشركات، وقد تواجه غرامات ضخمة من السلطات التنظيمية.

وتأتي هذه الضربة الجديدة في وقت ما زالت فيه ثقة المستهلك بالسيارات اليابانية تتعافى بعد فضيحة انبعاثات الديزل عام 2015، ومن المرجح أن تزيد هذه الحادثة من تردي سمعة هذه الصناعة العريقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.