الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جهينة» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 309 ملايين جنيه خلال العام الجاري

شركة جهينة للصناعات الغذائية

شركة جهينة للصناعات الغذائية

شيماء حتحوت

A A

نفت شركة جهينة للصناعات الغذائية، الأنباء التي تتحدث عن وجود عروض استحواذ على أسهم الشركة أو أحداث جوهرية مؤثرة.

وردت الشركة على استفسارات البورصة المصرية، اليوم، حول صحة الأخبار المتداولة بين المتعاملين بشأن وجود عرض شراء سيقدم على شركة جهينة للصناعات الغذائية.

جهينة تضخ استثمارات بقيمة 309 ملايين جنيه في السوق هذا العام

واستهدفت شركة جهينة للصناعات الغذائية ضخ استثمارات بقيمة 309 ملايين جنيه خلال العام الجاري.

وتابعت الشركة، نستهدف أسواق جديدة بأفريقيا خلال الفترة المقبلة، مضيفة، أنها تصدر بالفعل لنحو 62 سوق حاليًا، حيث استطاعت الشركة زيادة صادراتها بنحو 175% خلال الربع الأول لتسجل 787 مليون جنيه.

 وزادت أرباح الشركة بنسبة 41% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 478.7 مليون جنيه، مقارنة بربح 339.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2023.

 وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 5.75 مليار جنيه، مقابل 3.42 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جدير بالذكر، أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية تخفيض أسعار منتجاتها من الألبان والعصائر، بالتزامن مع مبادرة الحكومة بتخفيض الأسعار، وطرحت الشركة اليوم الأربعاء، قائمة الأسعار الجديدة، وسجلت الألبان انخفاضًا وصل إلى 18%، فيما سجلت العصائر أيضًا انخفاضًا وصل إلى 15%.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد اجتمع مع العديد من كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية، لضبط أسعار السلع الأساسية مثل: الحبوب والسكر والأرز والقمح والمكرونة والألبان والجبن والسمن والزبد واللحوم والزيوت والسلع الهندسية والإلكترونيات، وممثلي كبريات السلاسل التجارية، الذي يمثلون أكثر من 70% من حجم السوق.

جهينة 

وكشف التجار خلال اجتماع مجلس الوزراء، عن تراجع أسعار السلع بنسبة تصل إلى 25 إلى 30%، حيث تراجع العدس من أكثر من 65 جنيهًا إلى 48 جنيهًا، إضافة إلى انخفاض سعر الفول من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، بجانب انخفاض أسعار الأرز، وذلك في سوق الجملة.

وفي ذات السياق، قال المستشار محمد الحمصانى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماعات مجلس الوزراء الفترة الحالية هدفها ضبط الأسواق، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير السلع والمنتجات والعمل على خفض الأسعار في الأسواق،

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

البورصةالبورصة المصريةمؤشرات البورصة المصريةمؤشر البورصة المصريةاداء البورصة المصرية