الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماذا تريد إسرائيل من عمليتي الهجوم على بيروت واغتيال إسماعيل هنية؟

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أحمد محمود

A A

أكد النائب اللبناني عبد الرحمن البزري، أن ما حدث بالأمس من استهداف إسرائيل بيروت هو خطير جدًا، والحكومة اللبنانية موقفها السياسي لا غبار عليه ولكنها حكومة عاجزة تمامًا، وبالتالي لبنان بحاجة إلى رئيس وحكومة جديدة ولا يمكن الاستمرار في مواجهة العدو الإسرائيلي دون حكومة جديدة.

أضاف النائب البرلماني، اليوم الأربعاء، خلال لقاء خاص عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ارتباط المقاومة في لبنان وحزب الله تحديدًا بمجزرة "مجدل شمس" في الجولان المحتل، غير صحيح وغير واضح، فهي جريمة إنسانية حاول العدو الإسرائيلي أن يستفيد منها لمحاولة تصعيد الرد والعلميات العسكرية خصوصًا بعد عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي من زيارته لواشنطن.

وأوضح أن كل المؤشرات الدولية الأوروبية وغير الأوروبية والأمريكية قالت سابقا إن العاصمة اللبنانية بيروت ليست في مجال الاستهداف الإسرائيلي، وأن الاستهداف سيكون هدفا عسكريًا بعيدًا وعميقًا، موضحًا أن هذا دليل آخر على أن العدو الإسرائيلي ليس عنده خطوط حمراء ولا ضمانات.

وخلال الساعات الماضية، شهدت المنطقة تصعيدين خطيرين من جانب الاحتلال الإسرائيلي بعد أيام من حادث مجدل شمس، بعدما أقدمت إسرائيل على ضرب الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، ثم فجر اليوم باغتيال القيادي إسماعيل هنية أحد أبرز قيادات حركة حماس.

التصعيدان جاءا بعد دعوات دولية لإسرائيل بضرورة عدم جر المنطقة إلى حرب شاملة، وعدم توسيع الصراع، إلا أن التصعيد الإسرائيلي يفتح كل السيناريوهات على مصرعيها، خاصة مع التهديدات الإيرانية لإسرائيل برد قاسي على عملية اغتيال إسماعيل هنية.

إسرائيل تسعى لإرباك الوضع الإقليمي 

وفي وقت سابق، أكد محمد فايز فرحات رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن إسرائيل تريد القضاء على حماس منذ بداية العدوان وحتى الآن من خلال استهداف القادة من داخل حركة حماس، وهذا الأسلوب الذي تنتهجه إسرائيل يدل على عدم قدرتها على مجابهة ما يحدث منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف خلال تصريحات على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجانب الإسرائيلي يهدف إلى عدة أهداف، جزء منها يتعلق بالأهداف الداخلية ووضع نتنياهو في الداخل الإسرائيلي والقضاء على حماس، وجزء آخر يتعلق برسالة تريد إرسالها لدول الجوار وأنّها قادرة على استهداف عمق هذه الدول، موضحا أن الغرب كان يتحدث عن الديموقراطية الإسرائيلية، ولكن هذا هو نتيجة الديموقراطية التي سمعنا عنها، إذ أن وضع الإقليم بشكل كامل أمام سيناريوهات فوضى سيؤثر على الأجيال المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search