الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خشية من الرد الإيراني على اغتيال هنية، إغلاق المجال الجوي شمال إسرائيل

وقف حركة الطيران الاحتلال

وقف حركة الطيران الاحتلال

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن سلطة مطارات إسرائيل، قررت اليوم الأربعاء، إغلاق المجال الجوي من الخضيرة باتجاه الشمال، بسبب التوتر الأمني ​​بعد اغتيال إسماعيل هنية. 

إسرائيل تقوم بإجراء مفاجئ بعد اغتيال إسماعيل هنية

وأفادت صحيفة «معاريف» العربية، بأن ذلك القرار جاء بعد عملية اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران. 

وأعلنت سلطة الطيران في كيان الاحتلال الإسرائيلي، وقف حركة الطيران وإلغاء الرحلات من وإلى تل أبيب، وذلك خشية من أي رد على عملية اغتيال إسماعيل هنية، التي وقعت فجر اليوم في طهران.  

«خامنئي» يتوعد للاحتلال برد قاسي

توعد المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، لكيان الاحتلال الإسرائيلي، بالرد بعقاب قاسي، على عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

وقال علي خامنئي، إن الاحتلال الإسرائيلي باغتياله لـ«هنية» وفر لنفسه عقوبة قاسية، مؤكدًا أن الثأر لاغتيال «هنية» واجب على إيران، حسبما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية.

اغتيال إسماعيل هنية في طهران

وكانت «حماس» قد أعلنت فجر اليوم، اغتيال إسماعيل هنية، جاء إثر غارة غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في مراسم أداء الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان اليمين الدستورية أمس الثلاثاء.


اغتيال «هنية» بصاروخ موجه

وفي السياق ذاته، أوضحت وسائل إعلام فلسطينية، نقلًا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.
 

5 محاولات لاغتيال إسماعيل هنية 

وتعرض هنية لـ5 محاولات اغتيال استشهد في الأخيرة، إلا أن أشهر عمليات الاغتيال كانت في عام 2003، وبعد عملية استشهادية قام الطيران الخاص بالاحتلال الإسرائيلي، استهدف فيها مؤسس الحركة أحمد ياسين بغارة إسرائيلية وجرح هنية في يده.

وآخرها كانت في 28 يوليو 2014، أثناء معركة العصف المأكول، حيث قصفت طائرات الاحتلال منزله في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة بعدة صواريخ أدى إلى تدمير المنزل كُليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.