الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للاستحواذ على شركتين، «إعمار مصر» تقر زيادة رأس المال المصدر

شركة إعمار مصر للتنمية

شركة إعمار مصر للتنمية

شيماء حتحوت

A A

عينت شركة إعمار مصر للتنمية، مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة، وشركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وتحديد معامل مبادلة أسهم الشركتين.

إعمار مصر تعين شركة كيز للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل

وقالت الشركة في بيان لـ البورصة المصرية، اليوم الأربعاء 31 يوليو، إنه تقرر تعيين شركة كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشار مالي مستقل.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لـ إعمار مصر للتنمية، زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم للاستحواذ على شركتين.

 وأصدرت الشركة، الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من الاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأس مال الشركة، وذلك مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على اسم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بالرقابة المالية.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية، على الاستحواذ نقًدا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأس مال سكاي تاور للتطوير العقاري.

وأصدرت الترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأس مال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة وفقًا للتوقيت الذي يراه مناسبًا، وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

وقررت الجمعية غير العادية، زيادة رأسمال الشركة بإصدار حد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على الشركتين من خلال مبادلة لأسم المملوكة لمساهمي الشركات محل الاستحواذ.

وتضمن القرار إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على أن لا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح 3.194 مليار سهم.

وأنابت العمومية مجلس الإدارة في تعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لتحديد القيمة العادلة لأسهم إعمار مصر والشركات محل الاستحواذ بهدف تحديد معامل مبادلة الأسهم.

وحققت إعمار مصر للتنمية، صافي ربح بلغ 5.732 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 2.226 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.576 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.863 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وتراجعت تكلفة الإيرادات خلال الفترة المرصودة إلى 813.96 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

وارتفعت على صعيد القوائم غير المجمعة، أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 5.616 مليار جنيه، مقابل 2.226 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.