الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عقب اغتيال إسماعيل هنية، ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء (اعرف وصل كام)

أسعار الذهب اليوم - أرشيفية

أسعار الذهب اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

اغتيال إسماعيل هنية، ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مستفيدة من زيادة التفاؤل بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريبًا، إضافة إلى تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، في العاصمة الإيرانية طهران.

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم

وسجل الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.4% ليصل إلى 2416.79 دولار للأوقية، محققًا مكاسب شهرية تقارب 4%، كما زادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.5% لتصل إلى 2414.80 دولار.

أسعار الذهب اليوم

مقتل هنية يعزز الطلب على الذهب

وأشار كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم، إلى أن حادث اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والذي أعلنته الحركة والحرس الثوري الإيراني فجر اليوم، يعزز الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا. 

وأضاف رودا، أن الأسواق تسعى لتقييم تبعات هذا الحدث، مما قد يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار إذا شهد التوتر تصعيدًا كبيرًا.

توقعات أسعار الفائدة اليوم الأربعاء

وتتوقع الأسواق أن يحافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع اليوم الأربعاء، وأن يضع صناع السياسات الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وقال محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم، "تسعى السوق لسماع تأكيد على أن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر مطروح وسيكون بداية لدورة تخفيف السياسة. 

أسعار الذهب

وسترتفع أسعار الذهب، إذا أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن تخفيضات متعددة خلال الفترة القادمة".

وسيراقب المتعاملون تقرير التوظيف الذي يصدره مكتب الإحصاءات الأمريكي في وقت لاحق اليوم وتقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة. 

وكانت البيانات الصادرة، أمس الثلاثاء، قد أظهرت أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 46 ألف وظيفة لتصل إلى 8.184 مليون وظيفة بحلول نهاية يونيو.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024

وفي نفس السياق، يرصد موقع الجمهور الإخباري من خلال السطور التالية، أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21 يوليو 2024، في مصر، وجاءت على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 21 في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 31 يوليو

سجل سعر الذهب عيار 21 في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، نحو 2370 جنيهًا للبيع، و3250 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء 31 يوليو

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم، الأربعاء 31 يوليو 2024،  نحو 3737 جنيهًا للبيع، و3714 جنيهًا للشراء.

تعرف على سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 31-7-2024

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 31-7-2024، إلى 2802 جنيهًا للبيع، و2785 جنيهًا للشراء.

جديد سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 31 يوليو في المحلات

وسجل سعر الجنيه الذهب، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، 26160 جنيهًا للبيع، و26000 جنيهًا للشراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.