الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل بدء محاكمته، 4 دفوع لتبرئة المتهم الرابع في حريق ستوديو الأهرام (خاص)

حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام

أمة الله عمرو

A A

تنظر محكمة جنح العمرانية، التابعة لمجمع محاكم ونيابات جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو، محاكمة 4 متهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام.
 

محامي مشرف الحماية المدنية المتهم بحريق ستوديو الأهرام يقدم دفوع البراءة لموكله

 


وقبل بدء الجلسة بساعات قليلة، تحدث خالد كلثوم محامي المتهم الرابع، المدعو محمد جمال  “مشرف الحماية المدنية”، بشركة إدارة الأصول الثقافية والسينمائية التابعة لوزارة الثقافة “، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور الاخباري، أنه تقدم بالعديد من الدفوع التي تساعد موكله في الحصول على حكم البراءة.


وتابع المحامي، أن المتهم قام بكل ما هو متبع ومطلوب منه وفقًا لطبيعة عمله بالشركة ولم يبدر منه أي إهمال أو تقصير بخصوص الإشراف علي توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق، كما أنه قام أكثر من مرة وعلى فترات متفاوتة وفقًا للتقارير المقدمة لعدالة المحكمة من عام 2021 وحتى عام 2024 بفحص كافة الوسائل الإطفاء بالنشاط ومخاطبة المسئولين بالشركة لإجراء الصيانة اللازمة بمعرفة المسئول وسرعة توفير أفراد أمن مدربة ومؤهلة للتعامل مع الحريق والتأكيد علي المسئولين بالشركة بأن التجهيزات الإطفائية الموجودة بالنشاط لا تتناسب مع حجم وطبيعة النشاط كان أخرها التقرير المؤرخ 29/1/2024 أي قبل حدوث الحريق بحوالي شهر ونصف.
 

الدعاوى المدنية المقامة من المجني عليه
 



ودفع محامي المتهم بعدم قبول الدعاوى المدنية لرفعها على غير ذي صفة، وذلك لمسئولية شركة إدارة الأصول الثقافية والسينمائية عن التعويضات المطالب به حال توافر سبب لاستحقاقها استنادًا لثبوت التقصير والإهمال في حق الشركة ومسئولية المتبوع عن أعمال تابعه وفقًا لنص المادة 174 من القانون المدني.

كما دفع المحامي بمسئولية شركة “سينرجي” الشركة المنتجة لمسلسل المعلم لأنها هي المستأجرة لمكان وقوع الحريق مشهد الحارة، باستوديو الأهرام وهي الحائزة للمكان ولها كامل السيطرة عليه والمسئولة عن أعمال الكهرباء الخاصة به.

كما طالب محامي المتهم الرابع، باستدعاء المسئولين عن شركة إدارة الأصول الثقافية ومدير عام الاستوديو  ومدير عام الاستوديوهات لمناقشتهم واستجوابهم فيما تم من إجراءات بشأن اشتراطات الدفاع المدني التي تضمنتها التقارير المحررة من المتهمين وسبب عدم استجابتهم لما ورد بهذه التقارير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.