الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منظمة التحرير الفلسطينية: تدين اغتيال إسماعيل هنية وتعتبره تصعيدا خطيرا

شعار منظمة التحرير الفلسطينية

شعار منظمة التحرير الفلسطينية

أحمد عجاج

A A

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية في خبر عاجل منذ قليل.

واعتبر الشيخ اغتيال هنية، تصعيدا خطيرا، ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى الصمود والوحدة والتلاحم في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ومن جهته ادان رئيس الدولة الفلسطينية محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا، وفقا لما نشرته القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

ودعا الرئيس الفلسطيني جماهير الشعب وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

إعلام إسرائيلي عن اغتيال إسماعيل هنية

قالت هيئة البث الإسرائيلية، أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، وفقا لما نشرته القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مكتب بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

قال وزير تراث الاحتلال الإسرائيلي عميحاي إلياهو تعليقا على اغتيال هنية، إن موت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يجعل العالم أفضل قليلا، وفقا لما نشرته القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وتابع وزير تراث الاحتلال الإسرائيلي: هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم، مضيفا لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت.

وأوضح وزير تراث الاحتلال الإسرائيلي، أن إسماعيل هنية كان مدرجا ضمن مسؤولين آخرين في حماس على لائحة الاغتيال الإسرائيلية بعد 7 أكتوبر.

وسائل إعلام أمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أنه من الصعب التنبؤ برد فعل الإدارة الأمريكية، لكن اغتيال هنية ينذر بمزيد من التصعيد، بحسب ما نشرته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

كما أفادت شبكة CNN الأمريكية، أن البيت الأبيض علم بمقتل إسماعيل هنية لكنه رفض التعليق الفوري على الحادث

تنديد بحادث اغتيال إسماعيل هنية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان ولن يمر سدى، وفقا لما نشرته القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

كما قال القيادي في حركة حــماس سامي أبو زهري، نخوض حربا مفتوحة لتحرير القدس وجاهزون لدفع مختلف الأثمان.

بينما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، عن وجود دعوات للخروج بمظاهرات غاضبة تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حسب ما نشرته القاهرة الإخبارية.

من جهته قال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر، إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قدم أغلى ما يملك من أجل القضية الفلسطينية.

اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أعلنت حركة حماس، عن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة جاء إثر غارة غادرة على مقر إقامته في طهران.

كما نقلت وسائل إعلام فلسطيني نقلا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.

من جانبه أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه يدرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران وأنه سيعلن عن نتائج التحقيق لاحقا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.