الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«The last samurai»، ترشيحات أفلام السهرة مع «الجمهور»

The last samurai

The last samurai

مصطفى شلي

A A

يبحث العديد من جماهير وعشاق السينما العالمية، عن أفلام السهرة، حيث تعتبر عادةً عن المشاهد العربي وهي البحث عن الاعمال السينمائية التي يستمتع بها في سهرة سينمائية.

يستعرض لكم موقع الجمهور، أفضل الافلام السهرة، حيث يرشح لكم فيلم «The last samurai»، وهو فيلم حربي، درامي اكشن ، أحد أفضل أفلام النجم العالمي توم كروز، حيث يتناول العمل قصة حقيقة محارب الساموراي القديم في اليابان، وقد نحج الفيلم بشكل اسطوري،ليحقق بيه “توم”، العديد من الجوائز في هوليوود.

قصة فيلم «The last samurai»

العمل تدور قصته حول جسّد توم كروز شخصية نيثن ألغرين النقيب الأمريكي الذي تدخل شخصياً وحسّياً في نزاع وصراع جعله يحتك مع محاربي الساموراي في أعقاب فترة استعادة وسيطرة الإمبراطور ميجي على اليابان في القرن التاسع عشر. 

استلهمت قصة الفيلم منثورة ساتسوما عام 1877م الذي قادها سايغو تاكاموري واقتبس أيضاً من التغريب الذي مس اليابان من قبل القوى الاستعمارية وجعل نصيب الأسد للتغريب في الفيلم للولايات المتحدة, لأن الجمهور الأمريكي هو المستهلك له.

واستندت أحداث الفيلم أيضاً على قصة جولز برونيه النقيب في الجيش الفرنسي الذي قاتل مدة طويلة مع إنوموتو تاكييكي في الحربالبوشينية واستندت أيضاً على قصة المرتزقة الأمريكي فريدريك تاونسند وارد الذي ساعد في تغريب الجيش الصيني من خلال تشكيل فرقة الجيش المنتصر.

وتبدأ أحداث الفيلم بجلب النقيب نيثن (توم كروز) لتدريب الجيش الياباني الذي يتم اعداده للقضاء على مقاتلي الساموراي الذينيقودهم كاتسوموتو بوجود الوزير اومورو المسيطر على الامبراطور الشاب، ويطلبون منه الإسراع باعداد الجيش للمعركة لكنه ينصحهم بأن الجيش غير جاهز إلا أنهم يجبرونه على المعركة.

وتكون المعركة مع الساموراي والذين كانو سابقا الحرس للإمبراطور، ويتقهقر جيشه الضعيف من ناحية التدريب ويحيطون به ويستطيع قتلأحد القادة ويتم اسره مع أحد ضباط الجيش الياباني الجديد والذي كان أحد الساموراي سابقا.

أبطال فيلم «The last samurai»

الفيلم من بطولة الفنان العالمي توم كروز، وكين واتانابي، وهيرويوكي سانادا،و ويليام أثيرتون،و تشاد ليندبرج،و بيلي كونولي،و العمل من تأليف و إخراج إدوارد زويك.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.