الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، محاكمة المتهمين في واقعة حريق استوديو الأهرام

حريق ستوديو الاهرام

حريق ستوديو الاهرام

فتحي حسين

A A

تنظر محكمة جنح العمرانية، المنعقدة اليوم الأربعاء 13 يوليو 2024، استكمال محاكمة 4 متهمين من المسئولون عن التوصيلات الكهربائية والدفاع المدني والمسئول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لتسبب إهمالهم في حريق أستوديو الأهرام.

وكان قد كشف تقرير الأدلة الجنائية، يوم الأربعاء 1 مايو، عن سبب إندلاع حريق أستوديو الأهرام، وتبين أنه نتيجة ماس كهربائي، أسفر عن تفحم الأستوديو بالكامل في مدينة الإنتاج الفني التابعة لوزارة الثقافة.

حريق أستوديو الأهرام 

المعمل الجنائي يكشف سبب حريق أستوديو الأهرام

وتبين من تحقيقات نيابة العمرانية والطالبية، أن الخسائر التي حدثت بالاستوديو تعدت ملايين الجنيهات، بالإضافة لتضرر عدد كبير من العقارات السكنية المجاورة، وتم رصدها من قبل التقرير المُقدم من مهندسي حي الأهرام، وأوضح التقرير أن 7 عقارات سكنية منها أصبحت غير صالحة للإقامة السكنية، وتمثل خطورة شديدة على سكانها.

وبناءًا على تقرير المعمل الجنائي، أمرت نيابة العمرانية بإحالة 4 متهمين من المسئولون عن التوصيلات الكهربائية، والدفاع المدني والمسئول عن اشتراطات الأمن الصناعي، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، ووجَّهت النيابة للمتهمين الأربعة تهمة الإهمال وأحالتهم للمحاكمة.

رئيس الوزراء في موقع حريق أستوديو الأهرام 

وتضمن تقرير الحماية المدنية من فحص الاشتراطات الخاصة التي تحمي الاستوديو من الحريق، تبين وجود محاضر مخالفات كثيفة العام الماضي، لأستوديو الأهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، واستدعت النيابة الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع أقواله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية