الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أكثر من 14 ساعة، تكثيف البحث عن ضحايا مركب مصر القديمة (صور)

جانب من الحادث

جانب من الحادث

فتحي حسين

A A

مركب مصر القديمة، تكثف قوات الإنقاذ النهري بالقاهرة من جهودها للبحث عن أخر جثة من ضحايا غرق مركب نيلي في منطقة مصر القديمة، من خلال الاستعانة بعدد أكبر من الضفادع البشرية للبحث في الأرض الرملية أسفل مياه النيل، واستخدام الكشافات المضيئة للمساعدة في عملية البحث، وذلك بعد البحث المتواصل لأكثر من 14 ساعة من وقوع الحادث.

تقرير البحث الجنائي حول واقعة غرق مركب مصر القديمة 

وكشف تقرير فريق البحث الجنائي، في واقعة غرق مركب سياحي في مياه النيل بمنطقة مصر القديمة، أن المركب غير مرخصة وحمولتها لا تزيد عن 10 أفراد.

قرارات النيابة العامة في واقعة غرق مركب سياحي في مياه النيل بمصر القديمة 

وكانت أمرت النيابة العامة بالقاهرة، أمس الثلاثاء الموافق30 يوليو 2024، بعرض سائق المركب السياحي الغارقة في مياه النيل بمنطقة مصر القديمة، على الطب الشرعي لأخذ عينه من دمه وإجراء تحليل مخدرات له، للتأكد من تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

كما طالبت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، في حادث غرق مركب سياحي في مياه النيل بمنطقة مصر القديمة، وذلك تمهيدا للاستماع إلي أقوالهم حول غرق المركب، للوقوف على ملابسات الواقعة.



غرق 5 أشخاص وإصابة 9 أخرين في واقعة مركب مصر القديمة

لقي 5 أشخاص مصرعهم غرقاً وأصيب 9 آخرين، أثناء وقت الظهيرة أمس الثلاثاء، وذلك خلال استقلالهم مركب سياحي في منطقة مصر القديمة، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 4 جثامين من ضحايا الحادث، ويتم البحث عن أخر جثة من الضحايا .

غرق مركب سياحي في مياه النيل بمنطقة مصر القديمة 

وكانت بداية الواقعة بتلقي قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها، ورود بلاغا من أحد الأشخاص يفيد  مركب نيلي بدائرة القسم.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة مدعومين بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين غرق مركب نيلي بجوار كورنيش النيل في منطقة مصر القديمة، وأسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 4 جثامين تم نقلهم إلي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم نقل المصابين إلي المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتكثف قوات الإنقاذ النهري من جهودها للبحث عن أخر جثة من ضحايا الحادث، وذلك من خلال الاستعانة بعدد أكبر من الضفادع البشرية للبحث في الأرض الرملية أسفل مياه النيل، واستخدام الكشافات المضيئة للمساعدة في عملية البحث.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيق في الواقعة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.