الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل نجح هجوم الاحتلال أم فشل؟ تضارب الأقوال حول مقتل فؤاد شكر القيادي بحزب الله

 مقتل فؤاد شكر القيادي بحزب الله

مقتل فؤاد شكر القيادي بحزب الله

مارسيل أيمن

A A

تضاربت الأقاويل حول نجاح الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأخيرة من أمس الثلاثاء، على الضاحية الجنوبية في بيروت، والذي وقع على كيلومترات من مطار بيروت الدولي.

وقالت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي إن قوات جيش الاحتلال شنت هجوم على ضاحية في الجنوب اللبناني، وأدت إلى مقتل قيادي كبير في حزب الله اللبناني.

وفي ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نجاح الهجوم الذي نفذه مساء أمس على بيروت، مؤكدًا مقتل فؤاد شكر، الرجل الثاني ل حسن نصرالله، للأمين العام لحزب الله.

حزب الله ينفي نجاح هجوم الاحتلال على بيروت

وعلى ذات الصعيد، لم يؤكد حزب الله نجاح الهجوم، بل صرح مصدران أمنيان، بحسب وكالة رويترز للأنباء قائلًا: نجاة القائد في حزب الله الذي استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأكد مسؤول حكومي لبناني رفيع، أن القيادي في حزب الله فؤاد شكر نجا من الهجوم الإسرائيلي، حسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن "سي إن إن".

رد إسرائيل على واقعة مجدل شمس

يعتبر ذلك ردًا على توجيه ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية ببيروت، بهدف اغتيال فؤاد شكر القيادي بحزب الله، وهو ما أدى إلى انهيار طابقين من المبنى المستهدف بـ3 صواريخ دقيقة التوجيه.

استشهاد سيدة وإصابة 35 بينهم 7 أطفال

أفاد مصدر طبي لبناني، بأن حصيلة الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الضاحية الجنوبية في بيروت بلغ 35 مصابا، واستشهاد سيدة جميعهم من المدنيين جراء الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الهجوم الذي استهدف ضاحية الجنوب في بيروت، نتج عنه مقتل امرأة 35 جريحاً بينهم7 أطفال وصلوا إلى مستشفى «بهمن»، كما أدى إلى تدمير جزئي في "مبنى الربيع" الملاصق لمستشفى بهمن في منطقة حارة حريك بالضاحية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.