الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على عقوبة المتسبب في وفاة شقيقة مرتضي منصور بالعجوزة

مرتضى منصور

مرتضى منصور

هارون هواري

A A

قال أيمن محفوظ المحامي بالنقض، إن المتهم المتسبب في وفاة شقيقة المستشار مرتضي منصور، تم القبض عليه بتهمة القتل الخطأ طبقاً لنص المادة 238 من قانون العقوبات، والتي تعاقب كل من تسبب في قتل أحد الأشخاص نتيجة مخالفته القوانين واللوائح.

وأشار محفوظ في تصريحات لـ"الجمهور"، إلي أن التسبب في حادث نتيجة السير بسرعة تتجاوز المسموح به في المدن، عقوبته لا تقل عن الحبس ستة أشهر أو الغرامة المالية، ولكن بتنازل ورثة شقيقة المستشار مرتضى منصور، تنقضي الدعوة الجنائية ضد هذا السائق بتصالح أسرة الراحلة.

وأضاف: “لكن المتهم قد يواجه عقوبات أخرى إذا ثبت تعاطيه للمخدرات، وأنها السبب الرئيسي في وفاتها، وطبقا لنص المادة  39، من قانون المخدرات رقم 182 لسنه 1960 وتعديلاته فإن السائق فى هذا الوقت يواجه عقوبة تعاطي المخدرات وهي الحبس لمدة سنة، وغرامه تصل إلي 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلي العقوبات المقررة بقانون المرور رقم 66 لسنه 1973 وتعديلاته، أو بعقوبة الحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه ولا تزيد على 4000 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

القصة الكاملة لوفاة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري مروع

وكانت جهات التحقيق المختصة قد قررت حبس السائق المتسبب في وفاة دعاء منصور شقيقة المستشار مرتضى منصور 45 يومًا على ذمة التحقيقات.
وتقدم ابن عم السائق المتسبب في وفاة دعاء منصور، شقيقة المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بخالص التعازي لأسرة المستشار مرتضى منصور في وفاة شقيقته.
وقال مرتضى منصور عبر حسابه على فيسبوك: “البقاء لله والحمد لله فلقد توفيت شقيقتي الصغرى دعاء؛ نتيجة حادث مروع في شارع أحمد عرابي بالعجوزة”.

وتابع: “بعد صراع مرير تحملت فيه المرحومة دعاء آلام تفوق طاقة البشر، ولكنها كانت صابرة راضية بما كتبه الله لها”.

وشيع جثمان الراحلة بمقابر الأسرة إلى مثواه الأخير بقرية بشالوش وتلقى أسر الراحلة العزاء من أهالي القرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.