الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تداعيات محاولة اغتيال الرجل الثاني في حزب الله، تحذيرات من حرب شاملة بالمنطقة

يوآف جالانت

يوآف جالانت

أحمد محمود

A A

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، قال إن حزب الله تجاوز كل الخطوط الحمراء.

وأكدت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، في تصريحات للقناة، أن التأكيدات الرسمية في إسرائيل، تقول بأن المستهدف من انفجار ضاحية بيروت، هو فؤاد شكر، والذي يعتبر الرجل الثاني في حزب الله، وهو المستشار العسكري للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

 ردود الأفعال في الحكومة الإسرائيلية

وأشارت دانا أبو شمسية، إلى أن ردود الأفعال في الحكومة الإسرائيلية تشير إلى أن العملية في ضاحية بيروت، انتهت، ولا ينوون فتح حرب واسعة مع لبنان، لافتة إلى أن هذا يعتبر أكبر اغتيال لقيادي في حزب الله منذ عام 2008، وهذا ينذر برد قوي من قبل حزب الله اللبناني، على الشمال الإسرائيلي، وقد تصل صواريخه لتل أبيب.

وأوضحت، أن بنيامين نتنياهو يبحث عن أي نصر سواء في قطاع غزة أو الجنوب اللبناني، فدائمًا ما يخرج نتنياهو ويقول بأنه أعطى الضوء الأخضر للجيش لتنفيذ عملية ما.

الضربات على لبنان انتهاك سافر للقانون الدولي

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الضربات على لبنان انتهاك سافر للقانون الدولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


نجاة القائد في حزب الله الذي استهدفته ضربة إسرائيلية على بيروت

كما أكد مصدران أمنيان لوكالة رويترز نجاة القائد في حزب الله الذي استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.


ونقل موقع روسيا اليوم عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" قولها إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو التقى كبار قادة الجيش الإسرائيلي في مكتبه عقب الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أكدت وكالة تسنيم الإيرانية أن الهجوم الإسرائيلي بضاحية بيروت الجنوبية فشل ولم يؤد إلى مقتل القيادي الأمني في حزب الله فؤاد شكر، موضحة أنه رغم المزاعم الإسرائيلية باغتيال أحد كبار قادة حزب الله اللبناني في الهجوم الإرهابي الذي وقع جنوب بيروت الليلة، تشير التقارير من مكان الحادث إلى أن هذه العملية التي قام بها الصهاينة باءت بالفشل وفؤاد شكر الذي قيل أنه الهدف الرئيسي لم يقتل والحمد لله، رغم ذلك فقد قتل في هذه العملية 4 مواطنين لبنانيين، كما أدى الهجوم إلى إلحاق أضرار بأحد المستشفيات في بيروت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.