الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يبحث سبل زيادة الإنتاج، 4 اشتراطات لتنفيذ خطة الدولة

وزير البترول خلال إجتماع اليوم

وزير البترول خلال إجتماع اليوم

إيناس خاطر

A A

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، على الأهمية التي توليها الوزارة لدعم الشركة العامة للبترول كونها مملوكة للدولة، وذلك في إطار تحقيق عدد من الأهداف التي تتمثل في زيادة الإنتاج، وتحقيق الأهداف التشغيلية والإنتاجية، حيث تتنوع مناطق امتيازها شرقاً بالبحر الأحمر وخليج السويس وغرباُ بالصحراء الغربية في منطقة أبو سنان وفى سيناء.
 

جاء ذلك، خلال اجتماع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، وقيادات الشركة العامة للبترول بمقر الوزارة بمدينة العلمين.

وأضاف وزير البترول أن ما شهدته الشركة خلال السنوات الماضية شهد طفرة في معدلات الإنتاج، وذلك من خلال  الالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة وحماية البيئة وسلامة العمليات.

4 شروط لزيادة إنتاج الشركة العامة للبترول وتخفيض تكلفته 

ووجه بدوي، بعدة اشتراطات يتم العمل بها لزيادة الإنتاج وتخفيض تكلفته، وذلك من خلال: 

1-تكثيف أنشطة البحث والتنقيب 

2-تنمية الحقول والعمل على زيادة الإنتاج بالطرق التقليدية وغير التقليدية المختلفة 

3-زيادة الاستثمارات برؤية جديدة من خلال اتفاقيات خدمات التنمية

4-استثمار تجربة الشركة فى تنمية الحقول المتقادمة المنتجة التي يزيد عمر معظمها عن 50 عاماُ، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة لزيادة المسترجع من خزاناتها المختلفة ، مما يشكل دور  عظيم الأثر في زيادة الإنتاج واستمرارها فى التغلب على التحديات المختلفة وتبنى الأفكار الطموحة والغير تقليدية.

حضر الاجتماع كلاً من علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ونائبيه للاستكشاف الجيولوجي ، ومحمد محيى والإنتاج المهندس تامر إدريس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف ، والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج، والمهندس محمد عبدالمجيد رئيس الشركة ومساعد ومديرو الاستكشاف والتنمية والعمليات الخارجية وهندسة البترول بالشركة العامة للبترول، والمهندس محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.