الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: الحكومة تتحمل 450 مليون جنيه يوميًا لدعم المواد البترولية

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أحمد عجاج

A A

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاءً صحفيًا مفتوحًا على الهواء مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، لتوضيح بعض الحقائق.

وقال رئيس مجلس الوزراء بشأن زيادة أسعار المواد البترولية: كل يوم بيعدي على مصر الدعم 450 مليون جنيه، والمستثمر الأجنبي لا بد أن يتأكد أن الدولة تسير في مسار يؤمن استثماراته وتعمل ضمن برنامج وإجراءات على أرض الواقع وبشهادات برامج دولية، ولابد من إشراك المستثمرين المحلين، لأن هما الأساس وهما من يدعوا المستثمرين الأجانب.

حجم التحديات التي تواجه مصر داخليا وخارجيا

وأضاف رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي: لابد أن يكون المواطن على علم بحجم التحديات من الداخل والخارج، لأن ذلك يشكل تركيب القرارات، والرئيس منشغل بالملف الخارجي، وعلى تواصل دائم مع دول الجوار والقوي العظمى في العالم، مشيرًا  إلى أن المنطقة المحيطة ملتهبة وماشين على حد السيف.

وأكد رئيس الوزراء: نحقق مصالحنا ومهما كانت الأزمات والتعثرات مصر تظل قوة إقليمية وفى خضم الأحداث والصراعات، وأكد نأخذ قرارات لحماية أمن مصر القومي، وأي قرار  له الكثير من الحسابات.

وتابع: أي إجراءات يمتاز بالجدية ويشكل بداية فترات طويلة، وحاسبين كل خطة وتداعياتها، وأهم شيء لا ننفصل عن السياسية العامة في الدول المجاورة.

وتساءل رئيس الوزراء: ازاي الحكومة تكسب ثقة المواطن، مفيش حكومة تأخذ قرارات تنقص من شعبيتها في الشارع واي قرارات تحريك أسعار ده آخر قرار تلجأ له الحكومة، ونرجئ هذه القرارات وعارفين أعباء المواطن، ونتحمل ونرجئ زيادات كثيرة جدًا، على امل ان الأمور تتحسن نفاجئ ان الأمور تزداد صعوبة وتعقيدا 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search