الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل حزم الإصلاح المقدمة لأوكرانيا (خاص)

مفوضية الاتحاد الأوروبي

مفوضية الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

A A

خلال يوليو الجاري قدمت مفوضية الاتحاد الأوروبي، دعمًا بلغت قيمته نحو 4.2 مليار يورو، من أجل دعم الاستقرار المالي لأوكرانيا، وتحسين الإدارة العامة داخل البلاد، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: إن الحزمة التي أطلقت من قبل مفوضية الاتحاد الأوروبي، تهدف إلى دعم الاستقرار المالي في أوكرانيا، ومن أجل المساهمة في تحسين أداء إدارتها العامة، والتي تدفع بناءً على تلبية أوكرانيا لمتطلبات الحصول على الحزمة الأوروبية.

آلية حصول أوكرانيا على حزمة الإصلاح

وقال مصدر إعلامي في مفوضية الاتحاد الأوروبي: إن مرفق أوكرانيا من المتوقع أن يوفر لأوكرانيا ما يصل لـ50 مليار يورو، لدعم جهود أوكرانيا لدعم الاستقرار المالي الكلي.

وأضاف المصدر، خلال تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن الحزمة الخاصة تهدف إلى تعزيز التعافي في الأمد القريب، إلى جانب إعادة بناء وتحديث البلاد مع تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الرئيسية من عام 2024 وحتى 2027.

وحدد المصدر، الآلية التي يتم من خلالها صرف حزم التمويل، قائلًا: إن مرفق أوكرانيا في المفوضية لا يمكنه صرف أي مدفوعات من قائمة المدفوعات المنتظمة، إلا بعد قيام أوكرانيا بتنفيذ التزاماتها سواء فيما يخص الإصلاحات المالية، أو آليات الحوكمة، أو تحسين الإدارة العامة.

وأوضح المصدر، أن أوكرانيا وفت بالتزاماتها المتعلقة بالدفعة المنتظمة الأولى التي تبلغ حوالي 4.2 مليار يورو، لدعم خطة أوكرانيا، والدعم استراتيجية الإصلاح والاستثمار في أوكرانيا للأعوام الأربعة المقبلة.

وتابع المصدر، أن تلك الإصلاحات تغطي الإدارة المالية العامة، وحوكمة الشركات المملوكة للدولة، وبيئة الأعمال، والطاقة، وإزالة الألغام.

وأوضح المصدر، أن المفوضية اعتمدت حزمة المساعدات، وبمجرد أن يعتمد المجلس الأوروبي القرار، ستأذن المفوضية بصرف الحزمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search