الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوجل تطلق أداة جديدة للإبلاغ عن الحرائق بواسطة الذكاء الاصطناعي

ميزة جديدة من جوجل - أرشيفية

ميزة جديدة من جوجل - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في خطوة جديدة لمواجهة التحديات البيئية المتزايدة، أطلقت شركة جوجل أداة ذكاء اصطناعي متطورة تحمل اسم “وايلد فاير ديتكشن” (Wildfire Detection)، بهدف تحديد حدود حرائق الغابات بدقة متناهية، وتقديم تنبيهات فورية للمستخدمين المتأثرين.

تأتي هذه المبادرة في ظل تزايد حدة حرائق الغابات عالميًا، والتي تهدد البيئة والمجتمعات المحلية على حدٍ سواء.

جوجل تغطي العالم بأداة جديدة لمكافحة الحرائق

وفقًا لصحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، تضاعفت المناطق المعرضة للحرائق في أوروبا خلال الخمسين عامًا الماضية. وقد تم بالفعل نشر هذه الأداة في الولايات المتحدة وكندا وبعض دول أمريكا اللاتينية.

وتم توسيع استخدامها لتشمل فرنسا و14 دولة أوروبية وأفريقية أخرى، بما في ذلك اليونان والبرتغال وكينيا.

تخطر المستخدمين القريبين بمناطق الخطر

وتتيح هذه التقنية رسم حدود الحرائق في محرك البحث الخاص بجوجل وخرائط جوجل، كما تخطر المستخدمين القريبين من مناطق الخطر بتنبيهات فورية.

نقل المعلومات إلى مسارات خرائط جوجل

ويتم نقل المعلومات إلى مسارات خرائط جوجل لاكتشاف ما إذا كانت هناك حرائق بالقرب من المسار المتبع. 

ويعتمد الذكاء الاصطناعي لجوجل على تحليل العديد من مصادر البيانات، بما في ذلك صور الأقمار الاصطناعية التابعة لجهات خارجية.

مشاريع أخرى لجوجل معتمدة على الذكاء الاصطناعي

وتستخدم جوجل بالفعل الذكاء الاصطناعي في مشاريع أخرى، مثل: مشروع «جرين لايت» (Green Light)، الذي يحلل وقت الانتظار المثالي عند الإشارات الحمراء في المدن لتحسين تدفق حركة المرور وتقديم اقتراحات للمهندسين في الوقت الفعلي.

أداة قادرة على التنبؤ بالمكان الذي يمكن أن تبدأ فيه حرائق

وأوضحت الصحيفة، أن جوجل تطمح إلى أن تكون أداة مراقبة الحرائق الخاصة بها قادرة على التنبؤ بالمكان الذي يمكن أن تبدأ فيه حرائق الغابات وكيف يمكن أن تنتشر، وذلك من خلال أخذ بيانات مثل الرطوبة في الاعتبار أو كثافة الغطاء النباتي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.