الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتشال 20 شهيدا من رفح وخان يونس، واستمرار قصف الاحتلال لمدن غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتواصل عمليات القصف الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث انتشلت الطواقم الطبية، اليوم الثلاثاء، 20 شهيدا من مدينة رفح والبلدات الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن وزارة الصحة في غزة تأكيدها أن طواقمها انتشلت جثامين الشهداء من رفح، وبلدتي القرارة وبني سهيلا شرق خان يونس، بعد انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المنطقة، حيث تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، ما أسفر عن استشهاد 39,363 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، انتشال جثماني الشهيدين خالد سليمان ضهير وحسين سليمان ضهير من حي مصبح شمال رفح، بعد قصف دراجة نارية كانا على متنه أثناء نزوحهما قبل يومين، كما تم انتشال 42 شهيدا من بني سهيلا شرق خان يونس بعد تراجع قوات الاحتلال من المنطقة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أنها تقلت 200 إشارة وبلاغ عن فقدان مواطنين في المناطق الشرقية لخان يونس، متابعة أنها  تعمل على انتشال باقي الشهداء بعد إغلاق الطرق وتدمير 90%‎ % من البنية التحتية شرقي خان يونس.

كما أشارت إلى أن  قوات الاحتلال منعت طواقمها من انتشال الجرحى تسبب في وفاتهم وتحلل جثامينهم، فيما أعلنت وكالة الأونروا، أنه تم الإبلاغ عن نحو 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد في غزة منذ بدء الحرب.

حرب الإبادة في غزة تُلحق أشد العذاب بالنساء الحوامل والأطفال

وفى وقت سابق قال ديمتري دلياني المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزة، تلحق أشد العذاب بالنساء الحوامل والأطفال بعد أن وصلت المعاناة الإنسانية إلى مستويات غير مسبوقة مع اقتراب دخولنا في الشهر العاشر على التوالي من المجازر في غزة، وسط تدمير ممنهج من قبل جيش الاحتلال للبنية التحتية الصحية في القطاع مما يفاقم معاناة شعبنا خاصة بين الفئات الأكثر حاجة للرعاية الصحية.

وأضاف أن تدمير جيش الاحتلال المتعمد للنظام الصحي في غزة، أدى إلى تفاقم معاناة النساء الحوامل اللواتي يحتجن إلى رعاية طبية فورية وكافية، حيث يواجهن ظروفاً تهدد حياتهن، فمثلاً لقد ارتفعت حالات المضاعفات المتعلقة بارتفاع ضغط الدم إلى مستويات خطيرة.

ولفت إلى  أن دولة الاحتلال تطبق أجندة اوسع من للإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر استهداف المرافق الصحية والمدارس والمنازل، لتفاقم معاناة الناجين من القصف العشوائي العنيف لآلة الحرب، وذلك بحرمانهم من الوصول إلى الخدمات الأساسية وخلق بيئة من انعدام الأمان والخوف الدائم، لتدفع شعبنا نحو كارثة إنسانية، في استراتيجية متعمدة لإبادة الهوية والوجود الفلسطيني عبر التفكيك المنهجي للنسيج الاجتماعي والاقتصادي في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search