الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن تخصص حزم مساعدات بأكثر من مليار دولار لدعم الفلبين

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إنني أود توجيه التعازي لكافة المتضررين من إعصار جايمي الذي ضرب الفلبين، وسنخصص مساعدات لضحايا الإعصار بقيمة مليار دولار أمريكي.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحفي في الفلبين، أن الجولة التي يجريها برفقة وزير الدفاع الأمريكي والتي بدأت باليابان ثم الفلبين، تعكس حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن على أمن منطقتي المحيط الهادئ والهندي، مضيفا ان العالم الماضي وضع الرئيس بايدن والرئيس الفلبيني والياباني من أجل إطلاق شراكة ثلاثية الأطراف.

وتابع انتوني بلينكن، أن العلاقات بين الولايات المتحدة والفلبين والشراكة الواسع بيننا، باتت أقوى من أي وقت مضى، وذلك بسبب الزخم في العديد من المجالات.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أننا سنخصص 5 ملايين دولار من أجل زيادة التعاون مع الحليف الاقدم في المنطقة، موضحًا، أنها ستكون من أجل تعزيز قدرات المسلحة الفلبينية.

وأعرب بلينكن، عن قلق الولايات المتحدة والفلبين، ودول أخرى في المنطقة قلقة بشأن بعض الأنشطة التي تقوم بها الصين في بحر الصين الجنوبي، وبحر الصين الشرقي، وهو ما استمعنا إليه من شركائنا في مؤتمر آسيان.

من جانبه قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف دومًا إلى جانب الفلبين، وتعمل معها من أجل تحقيق التقدم، وفق رؤية مشتركة المنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، أنه تم تخصيص 128 مليون دولار لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والفلبين، مضيفا ان هناك اتفاق دفاع مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والفلبين والذي سيبقى أساس التحالف بين البلدين.

وأضاف لويد أوستن، أنه جرى مناقشة أهمية العمل مع الحلفاء والشركاء لا سيما في اليابان وأستراليا، لإحداث أكبر تقارب في منطقتي المحيط الهادي والهندي.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة الأمريكية والفلبين تعملان على تعزيز التعاون من أجل منطقة حرة ومفتوحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search