الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل لقاء اليوم، تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا في الأولمبياد

مصر وإسبانيا

مصر وإسبانيا

أحمد كامل

A A

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا في الأولمبياد، مواجهة قوية تجمع بين الفراعنة والماتادور مساء اليوم الثلاثاء، في لقاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستضيف ملعب بوردو أحداث مباراة الفراعنة أمام الماتادور الإسباني، والتي تنطلق صافرة بدايتها في تمام الساعة الراعبة عصراً بتوقيت القاهرة، وحجز المنتخب الإسباني مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حصد 6 نقاط من مباراتين، فيما يحتاج الفراعنة أصحاب الأربع نقاط، إلى نقطة أخرى إضافية.

تاريخ مواجهات مصر وإسبانيا في الأولمبياد

التقى منتخبا مصر وإسبانيا في مباراتين طوال مشاركتهما بدورات الألعاب الأولمبية، الأولى كانت في نسخة برشلونة 1992 وفاز الماتادور بهدفين نظيفين، وودع وقتها الفراعنة المنافسات بالرغم من الفوز على كولومبيا برباعية نظيفة، حيث خسر بهدف دون رد من المنتخب القطري.

والمواجهة الثانية التي جمعت مصر وإسبانيا كانت في النسخة الأخيرة والتي أقيمت في طوكيو، وانتهت بالتعادل السلبي وتأهل وقتها المنتخبين إلى ربع النهائي.

منتخب الفراعنة يسعى لتكرار إنجاز أولمبياد طوكيو 2020

شهدت النسخة الأخيرة من دورة الألعاب الأولمبية والتي أقيمت في طوكيو، تواجد منتخبي مصر وإسبانيا، وانتهت المباراة التي جمعت بينهما بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتأهل الفراعنة بعد فوزهم على أستراليا وحصدهم 4 نقاط.

مشوار مصر وإسبانيا في الأولمبياد

استهل الفراعنة مسيرتهم في أولمبياد باريس 2024 بالتعادل مع منتخب جمهورية الدومينيكان بدون أهداف، ثُم حقق الفوز على أوزبسكتان بهدف أحمد نبيل كوكا.

وعلى الجانب الأخر افتتح منتخب إسبانيا مشواره في الأولمبياد بالفوز على منتخب أوزبسكتان  بهدفين مقابل هدف، ثُم اكستح الدومينيكان بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليحسم الماتادور تأهله للدور ربع النهائي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.