الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة السيارات تطرح حلولاً عاجلة لتعزيز انتشار المركبات الكهربائية

جانب من اجتماع شعبة السيارات اليوم

جانب من اجتماع شعبة السيارات اليوم

شهيرة أحمد

A A

دعت شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية إلى ضرورة تسهيل إجراءات عمل شركات الشحن الكهربائي في مصر، بهدف تشجيع انتشار السيارات الكهربائية والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة نحو التحول نحو اقتصاد أكثر استدامة.

أهمية دور الشركات المتخصصة في الشحن الكهربائي 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الشعبة لمناقشة مستقبل السيارات الكهربائية في مصر، حيث أكد نور الدين درويش، رئيس شعبة وكلاء وموزعي تجار السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، على أهمية دور الشركات المتخصصة في الشحن الكهربائي في دعم هذا التحول.

واقترح درويش منح تراخيص لإنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية داخل محطات الوقود المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

 

استثناء السيارات الكهربائية وشركات الشحن من قيود الاستيراد

وأشار المستشار أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات بالقاهرة، إلى أن قطاع  السيارات في مصر يواجه تحديات كبيرة بسبب قيود الاستيراد.

وطالب باستثناء السيارات الكهربائية وشركات الشحن من هذه القيود، وعودة العمل منظومة الاستيراد ACI لإصدار الرقم التعريفي ACID لبند سيارات الركوب.

وأشار إلى أن مصر بها  5700 شركة عاملة بمجال السيارات في مصر، وأن هناك نحو 5 آلاف سيارة كهربائية فقط في مصر.

وأوضح أبو المجد أن عدد محطات الشحن في مصر لا يزال محدودًا مقارنة بدول الجوار، مشيرًا إلى وجود 1200 محطة فقط، مما يعوق انتشار السيارات الكهربائية، داعيًا إلى زيادة عدد هذه المحطات وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

جانب من الاجتماع

 

ضرورة وجود ضوابط تنظيمية لإنشاء محطات الشحن

من جانبه، اقترح علاء السبع، عضو الشعبة، ضرورة وجود ضوابط تنظيمية لإنشاء محطات الشحن، مع التأكيد على أهمية المحافظة على المنافسة بين المستثمرين.

فرض غرامات على  أصحاب السيارات الكهربائية 

وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى مشكلة احتكار بعض أصحاب السيارات الكهربائية  لمحطات الشحن، حيث يتركون سياراتهم متصلة بالشواحن لفترات طويلة، مما يتسبب في إعاقة شحن سيارات أخرى. 

واقترحوا فرض غرامات على المخالفين لحل هذه المشكلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.