الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون يحث نظيره الإيراني على ضرورة وقف طهران دعم الجهات المزعزعة للاستقرار

 إيمانويل ماكرون_ أرشيفية

إيمانويل ماكرون_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ نظيره الإيراني مسعود بزشكيان بضرورة وقف طهران دعمها للجهات المزعزعة للاستقرار.

وذكرت في بيان صادر، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن ماكرون طالب إيران بوقف التصعيد المقلق لبرنامجها النووي والتعاون مع المنظمات الدولية.

الرئيس الإيراني يحذر من أي هجوم إسرائيلي

ومن جانبه، أشار الرئيس الإيراني إلى أن أي هجوم إسرائيلي محتمل على لبنان سيكون له عواقب وخيمة، مضيفاً: «إيران لا تدخر جهدا لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة واستقرار المنطقة.

 وتابع: «نأمل من الدول الأخرى تحمل مسؤولياتها»، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

يأتي هذا في إطار التصعيد الإسرائيلي مع حزب الله، بعد أن أطلق صواريخ على قرية جندل الشمس في هضبة الجولان في الجنوب السوري، السبت الماضي.

المجلس الوزاري المصغر يفوض بنيامين نتنياهو للرد على حزب الله

وفي سياق متصل، فوض المجلس الوزاري المصغر ، أمس الأحد، بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال ويوآف جالانت وزير الحرب في حكومة الاحتلال لاتخاذ قرار الرد على حزب الله، حسبما ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وحدد المجلس الهدف الذي سيتم مهاجمته في لبنان، مضيفاً: « التقديرات تشير إلى أن الرد سوف يكون محدودا لكن بتأثير قوي، حسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

ووفقاً لما ذكره مقربون من نتنياهو، فإن إسرائيل سوف تتبع أسلوب مختلف عما كان الوضع عليه منذ بدء المواجهة مع حزب الله».

كل سيناريوهات الرد ستقود لأيام قتال مع حزب الله

وأشار مسؤولون في الاحتلال إلى أن سيناريوهات الرد الإسرائيلي ستقود وفق التوقعات لأيام قتال مع حزب الله، مضيفين: «سوف يكون هناك رد لأيام لكنه لن يقود إلى حرب شاملة والمجتمع الدولي يضغط لمنع التصعيد».

وتوقع أحد هؤلاء المسؤولين بأن الكابينت سوف يقر ردا قويا على حزب الله يقود إلى أيام من القتال تتجاوز قواعد الاشتباك، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً كبيرة ليكون الرد على حزب الله محسوبا.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search