الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة، ندى حافظ لاعبة السلاح تشارك بأولمبياد باريس 2024 أثناء حملها

ندي حافظ

ندي حافظ

مصطفي غطاطي

A A

قالت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر للسلاح، إنها شاركت في منافسات سلاح السابر في أولمبياد باريس 2024، أثناء حملها في الشهر السابع.

وكتبت ندى حافظ عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "لاعبة أولمبية حامل في الشهر السابع، ما يبدو لك كلاعبتين على المنصة، كنا في الواقع ثلاثة! كنت أنا ومنافستي وطفلي الصغير الذي لم يولد بعد".

وأكملت ندى حافظ كلامها : "لقد واجهت أنا وطفلي قدرا لا بأس به من التحديات، سواء كانت جسدية أو عاطفية، إن رحلة الحمل صعبة في حد ذاتها، ولكن الاضطرار إلى النضال من أجل الحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل من شاقة، على الرغم من أنه يستحق ذلك".

وأوضحت" أكتب هذا المنشور لأقول إن الفخر يملأ كياني لتأمين مكاني في دور الستة عشر ، أنا محظوظة لأنني شاركت ثقة زوجي وثقة عائلتي في قدرتي على الوصول إلى هذا الحد".

واختتمت "كانت هذه الألعاب الأولمبية مختلفة؛ ثلاث مرات أولمبية، ولكن هذه المرة حاملة طفل أولمبي صغير".

وكانت ندى حافظ لاعبة سلاح السابر فردي سيدات ، ودعت منافسات أولمبياد باريس 2024، بعد الخسارة أمام جيون هايونج لاعبة كوريا الجنوبية من دور الـ16.

وكانت ندى حافظ تأهلت إلى دور الـ16 بعد الفوز على الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي، في دور الـ32 من المنافسات.

من هي ندى حافظ لاعبة السلاح

ندى حافظ من مواليد القاهرة 28 أغسطس 1997 أي تبلغ من العمر 27 عامًا وتلعب حاليًا لنادي الصيد.

بدأت ممارسة لعبة السلاح بعمر 12، وكانت في ذلك الوقت لاعبة منتخب مصر للجمباز بعد فترة من الجمع بينهما وبين السباحة، ولكن اهتمت بلعبة السلاح بالصدفة بعد متابعة صديقة لها تلعبها فعشقتها وقررت أن تتخذ خطوة فيها.

ندى حافظ خريجة كلية الطب جامعة القاهرة، وهي حاليًا طبيبة بالقصر العيني، وشاركت في أولمبياد ريو وكانت وقتها في الصف الأول من كلية الطب.

وتلعب ندى حافظ باليد اليمنى ولقد شاركت كذلك في أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت قبل 4 سنوات.

تزوجت ندى من شخص يدعى إبراهيم وهو الداعم الأول لها، وكان يحفظ مواعيد تدريباتها ومعها دائمًا، وكان ينظم لها حياتها الرياضية بسبب انشغالها بحياتها الدراسية الطبية.

وتعد مشاركة البعثة المصرية، هي الأكبر على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية من حيث عدد اللاعبين بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعباً احتياطياً، بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، بالإضافة إلى أن بعثة الفراعنة هي الأكبر في تريخ العرب وإفريقيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.