الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة العمل تكشف خطة توفير مليون فرصة وظيفية بالمناطق الصناعية

جانب من اللقاء اليوم

جانب من اللقاء اليوم

إسلام التمساح

A A

 قال محمد جبران وزير العمل، إن الوزارة تستهدف مليون توفير مليون فرصة عمل بالمناطق الصناعية بالعاشر من رمضان، قائلا": مش عايزين مصنع يقف ولازم نوصل لمليون فرصة عمل".

وأضاف: نحن على أتم الاستعداد فى وزارة العمل لأى مساهمة تدعم منظومة العمل والتدريب لتوفير العمالة الماهرة للقطاعات الإنتاجية.

وقال وزير العمل  علي هامش لقائه بجمعية مستثمري العاشر من رمضان اليوم، إنه حرص على أن تكون أول زيارة له فى أكبر قلاع الصناعة وهى العاشر من رمضان دعما للصناعة الوطنية وتوفير بيئة عمل آمنة وتكامل وإيجاد علاقة متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال، مضيفاً أن الحكومة الجديدة هدفها دعم الإنتاج والاستثمار.

جبران يطالب مستثمري العاشر بخطة استثمارية للمشروعات المستقبلية

 وطالب جبران، مستثمري العاشر بضرورة إعداد خريطة استثمارية بالمشروعات المستقبلية بالعاشر من رمضان لعرضها على الجاليات المصرية فى الخارج لجذب الاستثمار من خارج مصر سواء من أولادنا بالخارج أو المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلي سرعة ارسال كافة المشكلات والتحديات مكتوبة للإسراع فى إيجاد الحلول الفورية لها وتذليل كافة العقبات لتوفير بيئة عمل أمنة.

تأمين 2 مليون عامل من الإصابات

وطالب الوزير بضرورة إعداد بروتوكول بين جمعية المستثمرين والوزارة لتدريب العمالة داخل المصانع. 
وكشف أن وزير العمل إن الحكومة وقعت على وثيقة ومبادرة بين وزارتي العمل ووزارة التضامن الاجتماعى لتأمين 2 مليون عامل ضد الإصابات تتحملها وزارة العمل، مضيفاً “مش عايزين مصنع يقف ولازم نوصل لمليون فرصة عمل حقيقة تعمل لدى مصانع العاشر من رمضان ”.

ووافق وزير العمل على طلب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان الدكتور سمير عارف على تمثيل الجمعية فى مناقشات قانون العمل فى إطار حرص الجمعية فى تحقيق التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص فى كل الاتجاهات. 
 

وأشارت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إلى أن اللقاء يستهدف مناقشة دعم الصناعة والوقوف على كافة التحديات وتذليل العقبات.

حضر الاجتماع  سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس علاء عبد اللاه رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان وأشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال الشرقية وأحمد عبد الهادي وكيل وزارة العمل بالشرقية.

 

مستثمرو العاشر: 350 ألف عامل بالمنطقة الصناعية 

من جانبه قال سمير عارف رئيس الجمعية، أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر مدينة صناعية متكاملة يعيش بها أكثر من مليون مواطن و350 ألف عامل بالمصانع بأكثر من 6 آلاف مصنع، مؤكدا أن لدى المستثمرين آمال كبيرة من الحكومة الجديدة لدعم الصناعة وزيادة عجلة الإنتاج، مضيفاً بأن العمالة المصرية أحد الدعائم الأساسية للصناعة الوطنية وهو ما تسعى الجمعية دائما لتوثيقه وتحقيق تكامل حقيقي بين العامل وصاحب العمل.

محافظ الشرقية: الحكومة الجديدة لديها توجهات لدعم القطاعات الإنتاجية

من جانبه قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بأن الحكومة الجديدة لديها توجيهات من القيادة السياسية لضرورة دعم القطاعات الإنتاجية وتشجيع الاستثمار والصناعة، مؤكداً بأن مدينة العاشر من رمضان ستلقى مزيد من الاهتمام خلال المرحلة المقبلة وحصر كافة الأراضي غير المستغلة وتوفير كل سبل الدعم للمستثمرين وتشجيع كل ما هو جاد لزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير فرص العمل.

وزير العمل: ندعم تعزيز بيئة العمل بالعاشر من رمضان 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search