الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الأوقاف يحضر مناقشة رسالة ماجستير لباحث نيجيري في أصول الفقه (صور)

باحث نيجيري مع وزير الأوقاف

باحث نيجيري مع وزير الأوقاف

محمد الأزهري

A A

شارك الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في حضور المناقشة العلمية لرسالة الماجستير في أصول الفقه المقدمة من الباحث : إبراهيم نياس شُرُو من نيجيريا بعنوان، "أثر القواعد الأصولية والمقاصدية في الجمع والتفريق .. من كتاب عدة البروق في جمع ما في المذهب من الجموع والفروق، بحضور الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر الشريف، والدكتور محمد فكري، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين وعميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين الناطقين بغير العربية.

الأزهري يحضر مناقشة رسالة ماجستير في أصول الفقه


وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من، الدكتور محمود عبد الرحمن عبد المنعم، أستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر مناقشًا، والدكتور محمود حامد عثمان، أستاذ أصول الفقه المتفرغ وعميد كلية الشريعة والقانون السابق مشرفًا خارجيًا، والدكتور أحمد محمد بيومي الرخ، أستاذ أصول الفقه المساعد بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة جامعة الأزهر مناقشًا خارجيًا.

ووجه الدكتور محمود عبد الرحمن عبد المنعم، في بداية المناقشة، الشكر للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على تشريفه بحضور المناقشة، مؤكدًا تواضعه الجم وحسن رعايته لطلاب العلم، سائلًا الله تبارك وتعالى أن يديم عطاءه، وأن يجري الخير على يديه وأن يرينا من ثمار توليه للوزارة ما تقر به أعيننا للإسلام والمسلمين ولطلاب العلم وأهله إنه ولي ذلك والقادر عليه.

ووجه الباحث في بداية مناقشته شكرًا للدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مهنئًا بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف المصرية، والتي شرُفت وازدانت بتوليه إياها، سائلا الله عز وجل أن يجزيه خير الجزاء، وأنشد فيه أبياتًا :
العالم الحبر والتقوى له شيم
ثم المهابة فيه الخلق والوصف
الذكر في فمه والمجد في دمه
والفضل في يده أنى له الخلف
رجلاه فوق الثرى لكن همته
تعلو الثريا وهدي المصطفى يقفو
فما عست كلماتي أن تعبر عن
من في سبيل إلهي عمره وقف


وأعرب وزير الأوقاف، عن تبنيه ودعمه الكامل للباحث النجيب إبراهيم نياس شرو، وقال الوزير، أعقد آمالًا عظيمة على هذا الباحث النجيب أن يعود إلى وطنه العظيم عالمًا جليلًا يملأ الأرض علمًا، ويكون لمصر وشعبها وأزهرها الشريف.
وأن هذا الحضور ليس دعما للباحث فقط، بل هي دعم لكل أبناء الأزهر الوافدين إليه من نيجيريا الشقيقة ولكل طلاب العلم الوافدين من كافة أنحاء الدنيا بدعمهم الكامل في مهمتهم العلمية التي تجعلهم سفراء النور والهدى، يطفئون نيران الفتن ويملئون بلادهم علمًا وأمانًا.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.