الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عميد تربية فنية حلوان: 94 طالباً وطالبة أدوا اختبار القدرات في اليوم الثالث

اختبار القدرات - أرشيفية

اختبار القدرات - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

أعلن الدكتور أحمد حاتم عميد كلية التربية الفنية، بـ«جامعة حلوان»، استقبال 94 طالبا وطالبة في اليوم الثالث من اختبارات القدرات الخاصة بالكلية، وتعد اجتياز هذه الاختبارات هامة لأنها هي التي تقيس استعداد الطلاب لدراسة الفنون بـ«كلية التربية الفنية».

وأوضح عميد كلية التربية الفنية، بـ«جامعة حلوان»، أن اختبارات القدرات تهدف إلى التعرف على إمكانية الطالب واستعداده لتعلم الفن من خلال الأداء الفني في «التعبير الفني والتصميم الابتكاري»، بالإضافة إلى قدراته على رسم العناصر والأشكال بطريقة مبسطة، وتوظيف عناصر الفن التشكيلي في موضوعات زخرفية جمالية وتعبيرية مستمدة من واقع الحياة اليومية.

مدة اختبار القدرات للالتحاق بكلية التربية الفنية حلوان

وتستمر الاختبارات لمدة 150 دقيقة بدءً من الساعة 10 صباحا ولا يسمح بدخول أي طالب بعد هذا الموعد، طبقًا لما أعلنه مكتب التنسيق من قبل، وتشمل الاختبارات الرسم التعبيري والتصميم الزخرفي، وينقسم الاختبار إلى سؤالين الرسم ويحصل الطالب فيه على 60 درجة، والتصميم الابتكاري ويحصل الطالب 40 درجة.

ويهدف سؤال التصميم الابتكاري فيقيس قدرة الطالب على تنظيم الأفكار والعناصر الفنية في تصميمات مختلفة كالملصقات وأغلفة الكتب، ويهدف سؤال الرسم إلى قياس قدرة الطالب على التعبير الفني عن موضوعات متنوعة، مثل: الأحداث الجارية وجمال الطبيعة المصرية والمشاريع القومية والمهن التقليدية والتطور في مختلف المجالات.

وأعلن مكتب التنسيق الخاص باختبارات القدرات قائمة الأدوات المطلوبة للاختبار، وتشمل: أقلام الرصاص والفلوماستر والألوان الخشبية والأدوات الهندسية ويشترط للنجاح حصول الطالب على 60٪ من إجمالي درجات الاختبارين.

من جهتها وضعت الجامعة مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلاب تشمل: منع استخدام الهواتف المحمولة والحضور قبل الموعد بساعة وعدم تصوير الاختبار مع ضرورة إحضار إثبات الشخصية وصورة من رقم الجلوس وصورة شخصية لكل اختبار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.