الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف منع «القومي لتنظيم الاتصالات» المكالمات المزعجة ورسائل النصب؟

منع المكالمات الترويجية

منع المكالمات الترويجية

نورهان عبدالعزيز

A A

«عمك لقى حتة سلاح ومحتاجين حد ينزل البلد علشان يصرفها»، هذه الرسالة الأشهر في تاريخ النصب على المواطنين عبر رسائل SMS، حيث يتعرض العديد من المستخدمين للمضايقات سواء من خلال المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية.

ودائمًا ما يرسل لنا أشخاص مجهولة المصدر العديد من الرسائل التي لا نعرف مصدرها، إذ تتضمن الكذب والتدليس، علاوة على الترويج لبعض المنتجات التي ليس لها أي أساس من الصحة.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (مصر) - ويكيبيديا

تفعيل خدمة NTRA Alert للحفاظ على خصوصية المستخدمين

يعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الراعي الرسمي لأمن وسلامة المواطنين، أعلن عن طريقة سهلة وبسيطة لتجنب هذه النوعية من المكالمات، مع توقيع عقوبات صارمة في حالة مخالفة التعليمات.

أزاح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الستار، عن تفعيل خدمة NTRA Alert، للكشف عن المكالمات الترويجية التي تتم بشكل غير شرعي لصالح بعض الشركات بما يُطيح بمبدأ الخصوصية لجميع المستخدمين.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ودرس القومي لتنظيم الاتصالات، العديد من التجارب الدولية للوقوف على ماهية الهدمة الجديدة، ومعرفة كيفية تفعيلها، إذ تظهر هذه الخاصية اسم المتصل فور تلقى المكالمة الهاتفية.

طريقة تعزيز خدمة الـ NTRA Alert

وقال الجهاز القومي للاتصالات، إن هذه الخدمة تظهر اسم الجهة المتصلة، علاوة على التحذير الشديد قبل استقبال المكالمات الترويجية، وفي هذه الحالة، يكن لديك اختيارين، أما قبول المكالمة أو رفضها.

ويتساءل العديد من المستخدمين عن كيفية تفعيل خدمة الـ NTRA Alert، من خلال العديد من الخطوات، لمعرفة هوية الشركات وتعزيز خصوصية المستخدمين، وأخيرًا توفير الشفافية.

لتجنب الإزعاج..

1- تسجيل الشركات

يجب على جميع الشركات التي تأمل في إجراء المكالمات الترويجية، تسجيل جميع أرقام التي يتم استخدامها من قبل شركات المحمول.

2- تقديم كافة البيانات المطلوبة

يتم تقديم جميع البيانات المطلوبة، لتسجيل كافة الأسماء بالأرقام الصحيحة حتى تظهر إلى المستخدم.

3- التحقق من البيانات المقدمة

يمكننا التحقق من البيانات المقدمة من قبل شركات المحمول المختلفة، ومن ثم تعزيز خدمة NTRA Alert التابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وداعًا لـ المكالمات المزعجة القومي لتنظيم الإتصالات يتخذ إجراءات رادعة ضد  إعلانات التسويق العقاري المزعجة | صوت المسيحي الحر

كيفية الإبلاغ عن المكالمات الترويجية غير المسجلة

1- الاتصال بالمراكز التابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

2- التوجه إلى خدمة العملاء Call Center.

3- التواصل مع الخط الساخن للجهاز القومي 155.

عقوبة مخالفة تعليمات القومي لتنظيم الاتصالات

أخيراً سيرتاح المصريون.. إجراءات حكومية ضد المكالمات الترويجية المزعجة

وفرض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عقوبات صارمة للتخلص من المكالمات المزعجة وصلت إلى دفع تعويضات مالية لا تقل عن  خمسمائة جنيه، ولا تزيد عن  عشرين ألف جنيه.

كما أكد على الحبس لأصحاب هذه المكالمات المزعجة التي يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص سواء مستخدمين عاديين أو يتخفون وراء إحدى الشركات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search