الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلوى محمد علي: «الأفلام القصيرة مظلومة والرجل العربي ميحبش الست تكون ذكية قوي»

سلوة محمد علي ومحررة الجمهور

سلوة محمد علي ومحررة الجمهور

لينا غالي تصوير ـ رحمة عبد العزيز

A A

ـ ندمت على تصريح خروج جثماني من المهرجان القومي للمسرح

ـ لا يوجد اهتمام بالأفلام القصيرة

ـ المشاركين في الأفلام القصيرة هم من يدفعون تكلفتها

ـ الرجل العربي يحب السيدة الجميلة والغبية

التقى موقع الجمهور مع الفنانة سلوى محمد علي للكشف عن سبب اختفاء الأفلام القصيرة فى الفترة الأخيرة، وذلك باعتبارها من أهم ممثلي الأفلام القصيرة، كما تحدثت أيضًا عن سبب تصدرها التريند في الفترة الأخيرة بعد تصريح خروج جثمانها من المسرح القومي.

ـ في البداية حدثينا عن إمكانية وجود منصة لعرض الأفلام القصيرة؟

فعلًا تم طرح منصة خاصة لطرح الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية العربية، الموجهة إلى الأوربيين، لكي تجمع المواهب لدعم الأفلام القصيرة.

ـ  لماذا لم تحصل الأفلام القصيرة على حقها في السينمات؟

حتى اليوم كل من يشارك في الأفلام القصيرة هم من يتولون دفع جميع التكاليف الخاصة بالعمل، خاصة أنه لا يوجد سينمات تعرض الأفلام الوثائقية.

ـ لماذا لا يوجد إقبال كبير من الجمهور على الأفلام القصيرة؟

لأنها أعمال جادة وتناقش قضية مهمة، والجمهور يذهب إلى السينمات لكي يُرفه عن نفسه، وليس لكي يشعر بالهم، ولذلك يجب أن نأخذ بيد الجمهور ونعرفه بالأفلام القصيرة وفكرتها.

وللعلم كانت هناك اقتراحات من علي أبو شادي، خلال فاعليات المهرجان القومي للمسرح، أن تقوم السينمات بعرض فيلم قصير قبل عرض الفيلم الطويل، لكني لا أعرف سبب تأخر القرار، أكيد «اتحط في الدرج».

ـ ما رأيك فى تكريمك بمهرجان المسرح القومي لهذا العام؟

كنت أتمنى الحصول على جائزة مهرجان المسرح، لأنه تكريم لناس كتير، خاصة أنه قريب من الأفلام القصيرة، في البداية لم يكن هناك أي دعم وكنا نعرض فوق السطوح.

وفي المهرجان التجريبي للمسرح عملنا طريقة إنتاج معينة، وبشكر فاروق حسين، ومنحة البطراوي دعموا كل الفرق في المسرح التجريبي، وحققت نجاحا كبيرا وجذبت الجمهور من الخارج، وأيضًا تم عرضها خارج البلاد في فترة التسعينات، والمؤسف أنها لم تصور في التلفزيون.

ـ ما رأيك في تجاهل المنتجين لنجوم المسرح؟

هذا وضع جديد يمر به الوسط الفني، فكان في الماضي الأفلام التي تحقق شهرة كبيرة هم نجوم مسرح، مثل فيلم «الزوجة الثانية» جميع أبطاله ممثلين مسرح، وأيضًا فيلم «مراتي مدير عام» كان يوجد فطين عبد الوهاب.

ـ حدثينا عن الهجوم الذي تعرضت له بعد وصيتك؟

لا يوجد تعليق على هذا الهجوم، أنا «اتشتمت بما فيه الكفاية»، ولكني قررت أغير رأيي ليس بسبب الهجوم، ولكن وجدت أن الموضوع هيكون صعب على أولادي في خروج الجثمان من مكان زحمة مثل العتبة هيكون عذاب لهم.

ـ كان أيضا يوجد هجوم على طريقة جلوسك في ندوة السيرة الهلالية بمهرجان الإسكندرية؟

راي الجمهور يحترم، لأن الممثل هو موضع نقاش للجمهور، هو اختار أن يعرض نفسه سواء حياته الشخصية أو الفنية، وبالنسبة لى جلوسي كان ملائم جدا للندوة وهي حركة فرعونية.

 

ـ ننتقل إلى مسلسل «الوصفة السحرية»، حدثينا عن مشاركتك في العمل؟

أنا سعيدة أني شاركت في مسلسل الوصفة السحرية لأنه لايت مسلي، وهو عمل بطولة جماعية وأيضا مكتوب بشكل جيد.

 

ـ ما هي الوصفة السحرية للزواج؟

الرجل العربي يحب السيدة الجميلة، ولكن يجب أن تكون ليست ذكية أوي، وفي مجتمعنا الزكية مش بتتجوز.

 

ـ هل يوجد جزء ثاني من مسلسل «أشغال شقة»؟

يتم الآن التحضير لجزء ثاني من المسلسل بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل في رمضان الماضي، وسعيدة بمشاركة هشام ماجد في عمل مسلي وكوميدي جديد.

ـ في الفترة الأخيرة تعدى أكثر من فنان على الجمهور، ما رأيك في الموضوع؟

الفنان معرض لمواقف كثيرة مع الجمهور، ولكن إحنا بنتكلم عن نجمين لطاف مع الجمهور وبيحبوا يتصورا مع الجمهور، خاصة أن عمرو دياب بقاله أكثر من 40 عاما وهو مرحب بالجميع، ولا يحق لأي أحد لمس الفنان، لذلك لا أعرف السبب الذي دفعهم لفعل ذلك.

وأيضا الجمهور يجب أن يحترم الفنانة، حتى لو الفنانة ممثلة إغراء، يجب احترام الفنان واحترام جسمها، لأنها تجسد دور في العمل، فهذا المفترض ألا يزعج الجمهور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.