الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاعب جودو جزائري يتحايل لتجنب مواجهة منافسه من الكيان الصهيوني

 مسعود دريس

مسعود دريس

رحمة عويس

A A

في حادثة أثارت الجدل على الساحة الرياضية، انسحب لاعب الجودو الجزائري، مسعود دريس من منافسات وزن تحت 73 كجم في أولمبياد باريس 2024 بعد وقوعه في القرعة أمام لاعب من الكيان الصهيوني. 

ويتوافق هذا الانسحاب مع موقف لاعبو الجزائر الرافضين لخوض أي منافسات رياضية ضد لاعبي الكيان الصهيوني في الأولمبياد.

وكشف موقع "بي بي سي" البريطاني، أن مسعود دريس استخدم حيلة محددة للتهرب من العقوبات المتوقعة على انسحابه من أولمبياد باريس

وتعمد دريس تجاوز الوزن المحدد (تحت 73 كجم) قبل بدء المنافسات، مما اضطرت معه اللجنة المنظمة لاستبعاده من المواجهة، وبالتالي انسحابه دون فرض عقوبات عليه.

العقوبات السابقة على لاعبين جزائريين

ويأتي هذا الحدث بعد عقوبات قاسية طالت لاعبي الجودو الجزائريين في السابق بسبب رفضهم المواجهة ضد لاعبي الكيان الصهيوني. 

وفي أولمبياد طوكيو 2020، تعرض لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين للإيقاف لمدة 10 سنوات هو ومدربه بسبب الانسحاب من مواجهة لاعب صهيوني، مما أدى إلى انتهاء مشواره الرياضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search