الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عدد شهداء غزة يقترب من 40 ألفًا وسط استمرار وحشية الاحتلال الإسرائيلي

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.363 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و90.923 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في بيان  لها، إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا، و93 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفاة طفل شمال غزة بسبب سوء التغذية

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وفاة طفل 6 سنوات بسبب المجاعة والجفاف، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 39، مشيرة إلى أن الطفل علي أنس التتر 6 سنوات توفي في مستشفى المعمداني بمدينة غزة، إثر سوء التغذية نتيجة المجاعة الحاصلة شمال القطاع.

يأتي هذا بعدما أصدرت مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى تقريرا أمس الأحد، تؤكد فيه ارتفاع عدد حالات الوفاة المسجلة في المحافظات الجنوبية نتيجة سياسة التجويع  التي تنفذها قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 39.

وأكد مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة أن هناك انتشارا واسعا للأمراض الجلدية في القطاع خاصة بين الأطفال، فيما يعاني سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق إسرائيل للمعابر الحدودية وعدم دخول الشاحنات إلى الشمال، ما يعيد شبح المجاعة إلى الواجهة من جديد، وفقًا لمسؤولين محليين ومنظمات دولية.

وفي 7 مايو الجاري، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ما أدى إلى توقف تدفق المساعدات إلى القطاع وسفر الجرحى والمرضى إلى الخارج لتلقي العلاج، وفاقم من الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، تحديدا في الشمال بعد أن استنزف المواطنون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شح المساعدات.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد  5 فلسطينيين وعدد من المصابين جراء قصف مدفعي لاحتلال عند دوار أبو حميد شرقي خان يونس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search