الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالتعاون مع الاستعلامات، انطلاق حملة العمل الأهلي التطوعي بدمياط

ندوة العمل التطوعي

ندوة العمل التطوعي

معاذ محمد

A A

نظم مجمع إعلام دمياط التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع، حلقة نقاشية حول "أهمية العمل الأهلي التطوعي وأثره على التنمية " خلال الحملة الإعلامية الجديدة تحت شعار "العمل الأهلي التطوعي الضلع الثالث للتنمية الشاملة " والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى نهاية أغسطس 2024.


التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  

وأشاد الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي، بقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذي يضم كيانات تنموية متعددة، حيث يرسخ مفهومًا جديدًا للعمل الأهلي التطوعي والذي يعبر عن تطلعات المجتمع المصري من خلال دوره الفعال في تنمية المجتمع وشريكًا أساسيًا في تحقيق  التنمية الشاملة، إلى جانب الحكومة والقطاع الخاص.

وخلال الحلقة النقاشية، أكد أحمد عوض، الأمين العام للهلال الأحمر المصري بدمياط، أن العمل الأهلي التطوعي، ما هو إلا تعبير حقيقي عن قيم الإنسانية والانتماء وحب الوطن، فقيمة كل إنسان بما يقدمه لوطنه ومجتمعه 


العمل التطوعي يعلي القيم الاجتماعية 

وأشاد الكاتب الصحفي علاء حامد، بالعمل التطوعي الذي يعلي القيم الاجتماعية ويجسد السلوك الحضاري للمجتمعات المتطورة، كما أن العمل التطوعي يعمل على تعزيز التماسك الاجتماعي والترابط المجتمعي.  

وأكد حامد، في السياق ذاته، على ضرورة التوعية المستمرة للشباب بأهمية العمل الأهلي التطوعي ونشر القيم الإيجابية التي تساهم في التنمية على أسس صحيحة وحث كل مواطن على القيام بدوره والمساهمة في جهود التنمية.

الارتقاء بالعمل التنموي 

وفي نهاية الحلقة النقاشية، فتح السيد عكاشة مدير مجمع إعلام دمياط باب المناقشات والتساؤلات خلصت بالعديد من التوصيات والمقترحات التي تسهم في الارتقاء بالعمل التنموي بمحافظة دمياط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.