الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بداية العدوان

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

واصلت قوات الاحتلال سياستها القمعية في شن حملات اعتقال موسعة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية التي لم تتوقف يومًا منذ  بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى وصل عدد المعتقلين في سجون الاحتلال للآلاف، وسط شكاوى من اكتظاظ المعتقلين في السجون وتعرضهم للضرب المبرح، وسياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال بشكل ممنهج ضدهم.

قوات الاحتلال اعتقلت 15 مواطنًا من الضفة الغربية أمس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم الإثنين، 15 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وقالت هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال أخضعت أكثر من 30 فلسطينيًا لتحقيق ميداني في مخيم الدهيشة، وأفرجت عن غالبيتهم لاحقاً، كما نفذت عمليات تخريب وتدمير لأكثر من 20 منزلًا.

ولفت البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات في الضفة ارتفعت منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى نحو 9855، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، كما أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

الاحتلال يعتقل فلسطينيا جنوب الخليل

يأتي هذا بعدما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنًا من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، جنوب الضفة الغربية، حيث أكد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إيهاب أبو زنيد، عقب دهم منزله في بلدة دورا وتفتيشه.

ومن جانبها، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الأسمنتية والسواتر الترابية.

وفى وقت سابق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وشنت حملة تفتيش واسعة، وداهمت عدة أحياء دون أن يبلغ عن أي اعتقالات، وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية وتواجدها في محيط عدد من القرى والبلدات جنوب المحافظة.

واعتدى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الإثنين، على رعاة أبقار في منطقة عين الحلوة بالأغوار الشمالية، حيث هاجم المستعمرين رعاة الأبقار ومنعوهم من الوصول إلى مجرى مياه نبع في عين الحلوة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search