الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حرارة وسقوط أمطار، الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى أغسطس (خاص)

حالة الطقس اليوم - أرشيفية

حالة الطقس اليوم - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، مؤكدةً أنه مازال هناك انخفاض فى درجات الحرارة طبقًا للمعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

الدكتورة ايمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد

 

ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن درجات الحرارة سوف تعاود في الارتفاع من نهاية الأسبوع وتتراوح ما بين 1 إلى 2 درجة مئوية.

وأشارت شاكر، إلى ارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية لتصل إلى 95% فى فترات الليل والصباح الباكر، وتتراوح بين 80% إلى 85% داخل البلاد، مما يعطي شعور بارتفاع درجات الحرارة. 

 

حالة الطقس فى مطروح والإسكندرية

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد، أن انتهاء حالة الاضطراب الملاحي التي حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الأيام الماضية، والتي أدت إلى غلق عدد من الشواطئ بمحافظة مطروح ووقف كافة أعمال الأنشطة البحرية، مشيرةً إلى أن الحالة العامة لسواحل البحر الأبيض المتوسط الآن مستقرة وتمر بحالة اعتدال، ولا يوجد أي اغلاق للشواطئ بمحافظات الإسكندرية أو مطروح.

 

حالة الطقس فى أسوان وجنوب البلاد

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، انتهاء موجة الطقس السيء التي ضربت محافظة أسوان ومناطق أبو سمبل وحلايب وشلاتين، خلال الأيام الماضية، لافتة إلى زوال فرص سقوط الأمطار خلال هذه الفترة.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد، إلى أن فرص سقوط الأمطار الرعدية تعود من جديد اعتبارًَا من 1 أغسطس على مناطق أقصي جنوب البلاد، بمحافظة أسوان ومناطق أبو سمبل، وحلايب وشلاتين، وتمتد إلي سلاسل جبال البحر الأحمر،  يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، نتيجة تقدم الفاصل المداري الذي لقاء الكتل الباردة مع الحارة، مما يؤدي إلى سقوط الأمطار في دولتي السودان وأثيوبيا، وتتأثر به جنوب البلاد في جمهورية مصر العربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.