الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التهامي وسلامة» يمزجان بين «الصوفية والحداثة» في المهرجان الصيفي للمسرح

محمود التهامي وفتحي سلامة

محمود التهامي وفتحي سلامة

لينا غالي

A A

يحيي كلا من الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، حفل مميز يمزج بين الصوفية والموسيقى العصرية، تحت عنوان «الصوفية والحداثة». ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية.

يقام الحفل في تمام الساعة  الثامنة والنصف مساء الأربعاء 31 يوليو على المسرح المكشوف، وذلك في إطار  تعاون  فنى يهدف لتقديم الفن الصوفي برؤية جديده.

يشدو الشيخ محمود التهامي  بباقة مختارة من الأناشيد والمدائح والابتهالات الصوفية التي أعاد صياغتها الموسيقار فتحي سلامة بتوزيعات جديده للموسيقى الصوفية المعتدلة منها « للعش إنشادي، فرط الحب، قمر، البردة، نهاوند، الله كريم، رسمتك، المسافر (أنا المشتاق) ، (أبريل) سلو الحب عني، وجه فؤادك للإله، أكاد من فرط الجمال، أنا مغرم».


يأتي الحفل استكمالا لمشروع الصوفية والحداثة المقام بالتعاون بين الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي منذ عدة سنوات بهدف تسليط الضوء على اللغة العربية الفصحى والموسيقى الصوفية المعتدلة للوصول لأكبر عدد من الثقافات العالمية المختلفة.

الشيخ محمود التهامي 

ولد وتربى في عائلة دينية معروفة بالصعيد ووالده الشيخ ياسين التهامي المنشد الديني المعروف، اشتهر بأداء العديد من الأناشيد والمدائح  والابتهالات الصوفية بأسلوبه الفريد والذى ساهم في تميزه  وتحقيق انتشار واسع وقاعدة جماهيرية كبيرة ،كما أحيا العديد من الحفلات في الدول العربية والأوروبية والآسيوية والإفريقية، حاز على لقب سفير الثقافة فى الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا  بجانب العديد من الجوائز والتكريمات المختلفة.

المؤلف فتحي سلامة

فتحي سلامة مؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو، ويعد الفنان الوحيد في العالم العربي الحاصل على جائزة جرامي الموسيقية العالمية عام 2004، كما حصل على جائزة الـB.B.C العالمية، وجائزة أحسن موسيقى تصويرية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2000 عن فيلم "جنة الشياطين"، والفيلم الروائي القصير “علامات إبريل”، كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لفيلم “المسافر”.

كما ساهم فتحي سلامة، في توزيع وتلحين العديد من الأغنيات لكبار المطربين المصريين مثل محمد منير وعمرو دياب وعلي الحجار وأنوشكا وغيرهم، كما شارك في أهم مهرجانات الجاز والـ"وورلد ميوزيك" الدولية، وقدم نحو 9 ألبومات تعاون فيها مع أعلام الموسيقى والغناء في العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.