الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار والسفير السعودي يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

حسن الخطيب، وزير الاستثمار والسفير السعودي

حسن الخطيب، وزير الاستثمار والسفير السعودي

شهيرة أحمد

A A

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الإثنين، بسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، صالح بن عيد الحصيني، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين وزيادة الاستثمارات السعودية في السوق المصري.

تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية

وأكد “الخطيب”، حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، على تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مصر توفر مناخًا استثماريًا جاذبًا وتقدم تيسيرات للمستثمرين السعوديين، وذلك انعكاسًا لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

 وضع خطة عمل متكاملة لفتح آفاق جديدة للاستثمارات

وشدد الوزير، على أهمية وضع خطة عمل متكاملة لفتح آفاق جديدة للاستثمارات المتبادلة، وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الشركات السعودية الكبرى لاستكشاف فرص التعاون المشترك وتسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين السعوديين.

تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين

وأوضح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن اللقاء تناول تبادل الرؤى حول تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين خاصة في ضوء ما تشهده الفترة الحالية من توفير دعم غير مسبوق للقطاع الخاص، بالإضافة إلى تشجيع الشركات العربية والأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري، فضلا عن توافر كافة فرص التكامل الاقتصادي بين البلدين.

فتح آفاق جديدة أمام المستثمرين السعوديين

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية في تحسين مناخ الاستثمار، مؤكداً أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار سيساهم في فتح آفاق جديدة أمام المستثمرين السعوديين في السوق المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search