الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وزير البترول لبحث الموضوعات المشتركة

وزيرا قطاع الأعمال العام والبترول

وزيرا قطاع الأعمال العام والبترول

إسلام التمساح

A A

استقبل محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وتم التباحث حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

تكامل الجهود الوطنية والتنسيق المشترك بين الوزارات


 
‎يأتي اللقاء في إطار تكامل الجهود الوطنية والتواصل والتنسيق المشترك بين الوزارات والجهات الحكومية لتحقيق المستهدفات المرجوة ودعم مسيرة البناء والتنمية والإصلاح في الجمهورية الجديدة.

‎ تناول الاجتماع عددًا من الموضوعات، ومنها خطط عمل وزارة قطاع الأعمال العام والجهود الجارية لتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية والخامات التعدينية المتوفرة لدى الشركات التابعة لها، والعمل على رفع درجة تركيز ونقاوة المواد الخام وزيادة القيمة المضافة من خلال بعض العمليات التصنيعية، بالإضافة إلى الخطوات والإجراءات الجارية في مجال التحول الطاقي والاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات.

وزير قطاع الأعمال يستعرض الفرص الاستثمارية وسبل الشراكة

وفي وقت سابق، استعرض محمد شيمي  عددا من الفرص الاستثمارية لدى الشركات التابعة وأساليب الشراكة الممكنة، مؤكدا ترحيب الوزارة وانفتاحها على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه وزيادة الشراكات الاستثمارية المحلية والأجنبية في العديد من المجالات الصناعية والأنشطة الاقتصادية، والتي تمثل فرصًا واعدة، مشيرا إلى التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمشروعات الصناعية والإنتاجية وغيرها، وتحسين مناخ الاستثمار.

من جانبه، أكد السفير إيريك شوفالييه حرص الجانب الفرنسي على تعزيز التعاون مع مصر، مبديا اهتمام شركات فرنسية بعدد من فرص الاستثمار والشراكة المتاحة لدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search