الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الضرائب»: تعاون مستمر مع المستثمرين لتذليل العقبات ودعم القطاع

جانب من الندوة

جانب من الندوة

شهيرة أحمد

A A

عقدت مصلحة الضرائب المصرية سلسلة من اللقاءات مع ممثلي مجتمع المستثمرين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بضرورة تيسير الإجراءات على المستثمرين وإزالة كافة المعوقات التي قد تواجههم.

أعلنت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تعمل على تنفيذ توجيهات وزير المالية بتيسير الإجراءات على المستثمرين، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع المنظومة الضريبية.

تعزيز جهود التواصل مع مجتمع المستثمرين

وأكدت «عبد العال»، أن المصلحة تحرص على تعزيز جهود التواصل مع مجتمع المستثمرين ومع المجتمع الضريبي بشكل عام، لتلبية احتياجاتهم وجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية المحلية والأجنبية. 

يأتي ذلك من خلال التعرف على التحديات التي قد تواجه المستثمرين والتعامل الفوري معها بمرونة، وخلق حوار مستمر لإيجاد حلول مبتكرة لممارسات الأعمال.

دعم مستمر للمستثمرين

من جانبه، أكد الدكتور السيد صقر، نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على أهمية عقد اللقاءات الدورية مع مؤسسات المجتمع الضريبي، بما في ذلك جمعيات المستثمرين

وأوضح صقر، أن هذه اللقاءات تساهم في التعرف على المشكلات والمعوقات التي يواجهها المستثمرون والعمل على حلها بشكل فوري لدعم الاستثمار والتيسير على المستثمرين.

وأشار إلى أن ما حدث من تطوير وميكنة لمصلحة الضرائب كان له أثر كبير في تسهيل إجراءات العمل على المستثمرين. 

وشمل ذلك تيسير تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، وتطبيق منظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات. 

وأكد أن هذه المنظومات الإلكترونية بدأت تأتي بثمارها، حيث تساهم في إحكام المجتمع الضريبي وضم الاقتصاد الموازي إلى الاقتصاد الرسمي، والحد من وجود الشركات الوهمية، وتحقيق العدالة الضريبية.

جهود التوعية والتدريب

أوضح نائب رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة تقوم بتقديم التوعية اللازمة عن المنظومات الإلكترونية المختلفة من خلال ورش العمل الفنية التي تنظمها للممولين الملزمين بهذه المنظومات قبل موعد إلزامهم بوقت كاف. 

يتم خلال هذه الورش تقديم التدريب الكافي على كيفية التعامل مع المنظومة والوظائف الخاصة بها، مما يساعد الممولين على سرعة الالتزام بتطبيق ضوابط المنظومة. 

كما تنظم المصلحة ندوات توعية عبر الإنترنت، يتم الإعلان عن موضوعاتها ومواعيدها عبر الصفحة الرسمية للمصلحة على فيسبوك والموقع الإلكتروني للمصلحة.

وأكد صقر أنه يتم الرد على كافة الاستفسارات وتقديم الدعم الفني من خلال الخط الساخن 16395.

إشادة بتطوير مصلحة الضرائب

من جانبه، أعرب سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، عن شكره لرئيس مصلحة الضرائب المصرية والقيادات بها لاستجابتهم لحضور الندوة التي تهدف إلى الوقوف على التحديات التي تواجه مجتمع المستثمرين من أعضاء الجمعية، والعمل على حلها. وأشاد بالتطوير الكبير الذي تشهده مصلحة الضرائب المصرية منذ عدة سنوات.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها لجنة الضرائب والجمارك بجمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية، بمقر الجمعية وتم خلالها الرد على كافة الاستفسارات ومناقشة العديد من المشكلات وتقديم حلول لها.

وحضر الندوة، كل من سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ورجب محروس مستشار رئيس المصلحة، والدكتور أشرف الزيات رئيس قطاع الفحص، وسهير حسن رئيس مركز أول كبار الممولين.

وحضر أيضًا، سلوى سمير مدير عام التعاملات الالكترونية، والدكتور صفوت حسن مدير عام المكتب الفني لرئيس المصلحة، وأحمد بحيري مدير عام المراجعة الداخلية ورئيس اللجنة التنفيذية لمشروع ميكنة مصلحة الضرائب، ووائل السيد عضو المكتب الفني لرئيس المصلحة.

ومن جانب جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، حضر كل من أيمن رضا أمين عام الجمعية، وحسن الفندي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالجمعية، والدكتور محي حافظ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ، والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية ، وعدد ومن أعضاء الجمعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search