الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرنسا تكشف هويات المتورطين في الهجوم على السكك الحديدية، ما علاقة اليسار؟

 وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان

وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان صباح اليوم الاثنين، إن نجحوا في تحديد هويات بعض المتورطين في الهجمات على شبكة السكك الحديدية، التي وقعت الأسبوع الماضي قبل بدء افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وأضاف الوزير الفرنسي جيرالد دارمانان: «نرجح أن يكون متطرفون من أقصى اليسار وراء الأعمال التخريبية التي استهدفت شبكة السكك الحديدية»، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

تعطيل شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا قبل الأولمبياد

وكانت الشركة الوطنية السكك الحديدية الفرنسية «SNCF»، قد تعرضت الجمعة الماضية، لهجوم كبير أدى إلى تعطيل شبكة القطارات فائقة السرعة (TGV). 

وأوضحت شركة SNCF أنها أبلغت عن أعمال تخريب على عدة مسارات لقطارات TGV فائقة السرعة، وذلك نتيجة هجوم كبير، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

وجاء ذلك الحادث قبل بدء حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بساعات قليلة، والتي أُقيمت مساء الجمعة الماضية في العاصمة الفرنسية، بحفل فريد من نوعه.

شل حركة القطارت في فرنسا


محطة قطار مونبارناس بباريس هي الأكثر تضررا

وفي وقت سابق، أوضح وزير النقل الفرنسي، كليمان بون، أن محطة قطار مونبارناس بباريس هي الأكثر تضررا بالأعمال التخريبية.

وأشار «كليمان» إلى أنه سيتم إعادة تشغيل خط القطارات العادي، مؤكدًا الاضطرار لإلغاء عدد كبير من الرحلات حتى عودة حركة القطارات مرة أخرى.

تفاصيل الهجوم على خطوط القطارات السريعة

وقالت الشرطة الفرنسية خلال تصريحات صحفية وقتها، إن التحقيقات جارية حول الأعمال التخريبية على شبكة القطار السريع، مشيرة إلى أن الهجوم على خطوط القطار السريع حدث عند الرابعة صباحًا.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search