السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ميناء «الأدبية» يستقبل شحنة ريش محطات رأس غارب لتوليد الكهرباء

الشحنة تصل ميناء الأدبية

الشحنة تصل ميناء الأدبية

علاء شديد

أعلن ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن وصول السفينة DA XANG التابعة لشركة COSCO SHIPPING، وعلى متنها 896 طردًا ثقيلًا تحتوى على 24 ريشة رياح طول كل منها 84 مترًا، والتي تعد الأطول من نوعها التي تصل إلى مصر.

بناء 84 برج لتوليد الكهرباء

الشحنة تعد تمهيدًا لنقلهم إلى رأس غارب ضمن مشروع لبناء 84 برج فائق الطول (120 مترًا) بمحطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات، التابعة لشركة البحر الأحمر لطاقة الرياح، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الدولة المصرية بالاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

صرح وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء الأدبية يخضع لعدد من أعمال التطوير التي ستدعم تميزه في مجال استقبال المهمات والطرود الثقيلة، نظراً لما أثبته من كفاءة في هذا المجال، مما جعل المنطقة الاقتصادية تعتمد على ميناء الأدبية في دعم المشروعات القومية من خلال جاهزيته وموقعه ووجود الطواقم المدربة على التعامل مع هذه المهام.

كما أن ميناء الأدبية حقق نشاطاً ملحوظاً خلال الربع الأخير من العام المالي 2022/2023 حيث استقبل حجم بضائع إجمالية بنحو مليون و750 ألف طن، وذلك باستقبال 96 سفينة.

رفعت إدارة الميناء درجة الاستعداد لاستقبال الشحنة وتهيئة وترتيب مسارات السير من الرصيف لساحات التخزين لحين خروجها لموقع التسليم بالمحطة، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية وكذلك الشركة المتخصصة في نقل هذه المعدات، ومن المنتظر أن يستقبل الميناء خلال الأيام المقبلة شحنتان أخرتان إحداهما تحتوى على 84 ريشة رياح والأخرى 77 ريشة بالإضافة إلى باقى معداتهم وذلك لصالح مشروعات الطاقة.

والجدير بالذكر أن الميناء استقبل خلال العام الماضي، شحنة من 42 ريشة رياح بطول 53 مترًا لمحطة توليد الكهرباء برأس غارب، كما استقبل شحنات أخرى على مدار العام الجاري، لخدمة مشروعات الطاقة المتجددة.