الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتخابات فنزويلا، مادورو يفوز بولاية جديدة وسط اتهامات بالتزوير

الرئيس نيكولاس مادورو

الرئيس نيكولاس مادورو

مارسيل أيمن

A A

أعلنت لجنة الانتخابات في فنزويلا، عن فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت، أمس الأحد، وسط اتهامات من المعارضة بحدوث أعمال ترهيب.

وأضافت اللجنة أن «مادورو» حصل على نسبة 51 في المئة من الأصوات، بعد فرز 80 في المئة من صناديق الاقتراع"، وبذلك يحصل على ولاية جديدة تستمر لمدة 6 أعوام، وذلك حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

بينما حصل مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس، على 44 في المئة من الأصوات، على الرغم من أن المعارضة قالت في وقت سابق إن لديها ما يدعوها "للاحتفال"، وطلبت من أنصارها مواصلة مراقبة عملية فرز الأصوات.

انحصار المنافسة بين مادورو وأوروتيا 

وفي السياق ذاته، خاض السباق 10 مرشحين، لكن المنافسة كانت تنحصر في الواقع بين مادورو، والدبلوماسي السابق غونزاليس أوروتيا (74 عاما)، الذي حل بصورة مفاجئة محل زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو واسعة الشعبية، وذلك بعد إعلان السلطات عدم أهليتها للترشح.

بيرو تستعدي سفيرها في كراكاس

وعلى إثر اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، استدعت بيرو صباح اليوم الإثنين، سفيرها في العاصمة كراكاس، وذلك على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية في دولة فنزويلا، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وتأتي الانتخابات الرئاسية في دولة فنزويلا متزامنة مع تصاعد التوترات السياسية بين الحكومة والمعارضة، مما يضيف مزيدًا من الأهمية على نتائج الانتخابات.

العقوبات الأمريكية على فنزويلا وتأثيرها على الاقتصاد

وفي وقت سابق، أشار الرئيس «مادورو» إلى أن العقوبات الأمريكية تهدف لتدمير الأجندة البوليفارية.

وأدت العقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا إلى تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد، وتسبب تأثير هذه العقوبات على المؤسسات المالية وشركات الشحن في تجفيف عائدات النفط، مما دفع فنزويلا لاتخاذ تدابير طارئة للحفاظ على مشروعها البوليفاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search