الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

7 دول عربية وأجنبية يدعون رعاياهم إلى مغادرة لبنان فورا

لبنان- أرشيفية

لبنان- أرشيفية

محمد الداوي

A A

 دعت 7 دول عربية وأجنبية، رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية، عقب تصاعد التوتر بين «حزب الله» اللبناني والجيش الإسرائيلي، ورد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس.

وطالبت كل من فرنسا وكندا والدنمارك والنرويج والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وأستراليا من رعاياها تجنب السفر إلى لبنان، والمتواجدين على الأراضي اللبنانية المغادرة بشكل فوري.

وكان وزير الخارجية اللبناني بالوكالة عبد الله بو حبيب قد أعلن مساء أمس الأحد، أن عددا من شركات الطيران الأجنبية أوقفت رحلاتها إلى لبنان وسط مخاوف من قصف إسرائيلي.

وأعلنت شركة «طيران الشرق الأوسط» اللبنانية، تأجيل عدة رحلات جوية إلى العاصمة بيروت من مساء يوم 28 يوليو إلى صباح 29 يوليو وسط ضربة انتقامية إسرائيلية محتملة على لبنان بعد هجوم يوم السبت على الجولان.

كل سيناريوهات الرد ستقود لأيام قتال مع حزب الله

وذكر مسؤولون في الاحتلال إن سيناريوهات الرد الإسرائيلي التي تم بحثها من المسؤولون الإسرائيليين ستقود وفق التوقعات لأيام قتال مع حزب الله، مشيرين إلى أن الرد سوف يكون لأيام لكنه لن يقود إلى حرب شاملة.

وأضافوا: «المجتمع الدولي يضغط لمنع التصعيد»، مؤكدين على أن هناك توقعات بأن يقر الكابينت ردا قويا على حزب الله يقود إلى أيام من القتال تتجاوز قواعد الاشتباك.

وأشارت إلى أن ضغوط أمريكية على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا، مؤكدة نقلاً عن مسؤولين على أنهم مستعدون لاحتمال عدة أيام من المعركة في الشمال الإسرائيلي.

وأكد كبار المسؤولين الأمنيين في الاحتلال الإسرائيلي على أنهم يضغطون على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإظهار مرونة تتيح إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

نتنياهو سبب رئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن مسؤولون، أن نتنياهو هو السبب الرئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد في محادثات روما بشأن التهدئة في غزة.

وتابعت الصحيفة الأمريكية: «هناك مفاوضات بين الأطراف المعنية لتجديد الجهود لإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن المحادثات تجري في روما».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search