السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التضامن» تبحث مع «القابضة لمطوفي الحجاج» استعدادات الموسم

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

نشوى حسن

A A

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، محمد بن حسن معاجيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له؛ وذلك لبحث الاستعدادات لموسم الحج القادم 1445هـ- 2024م.

وبدأت «القباج» اللقاء بالترحيب بالوفد السعودي، مثنية على الخدمة المميزة التي يتم تقديمها للحجاج بصفة عامة وحجاج الجمعيات الأهلية بصفة خاصة، المسئولة عنه وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في المؤسسة القومية لتيسير الحج، حيث هناك حالة من الرضا العام لحجاج الجمعيات الأهلية نظير الخدمات التي يحصلون عليها خلال رحلة الحج وأداء المناسك.

وزيرة التضامن الاجتماعي مع وفد الشركة القابضة لمطوفي الحجاج

وأشارت «القباج»، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تبحث دائما عن تقديم كل ما في وسعها لخدمة الحجيج كي يؤدي المناسك في سهولة ويسر، كما أن الخدمة المميزة التي تقدمها الوزارة لحجاج الجمعيات الأهلية تجعل هناك إقبالًا كبيرًا ورغبة من المواطنين في الالتحاق به.

وقد لفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى بعض النقاط التي يمكن العمل على تجويد الخدمة بها مثل رفع مستوى الحمولة الكهربائية لتحمل عدد أكبر من المكيفات المبردة للتخفيف من شدة الحرارة في خيام عرفات ومنى، وتيسير سبل توصيل كبار السن من مكة للمدينة، بالإضافة إلى الإسراع في استخراج تراخيص المطارات للحجاج الوافدين والمسافرين.

تنظيم الحج

وأشاد محمد بن حسن معاجيني، رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي في حسن تنظيم الحج، مؤكدًا أن وزارة التضامن الاجتماعي دائما ما تكون في مقدمة القطاعات التي تتعاقد مع الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية لتنظم رحلة الحج، كما أن بعثة وزارة التضامن الاجتماعي تتعامل بهدوء وتحتوي أية تحديات وأزمات تواجه الحجاج خلال أداء المناسك.

وفي نهاية اللقاء، قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم درع المؤسسة القومية لتيسير الحج لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وذلك تقديرًا لجهودهم في تنظيم مراسم الحج والتعاون الدائم مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وزيرة التضامن الاجتماعي تُسلم درع المؤسسة القومية لتيسير الحج
search