الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستثمرون يتوقعون تثبيت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى

 جيروم باول رئيس الفيدرالي

جيروم باول رئيس الفيدرالي

أحمد مبروك

A A

تزايدت توقعات المستثمرين خلال الفترة الماضية على إبقاء أعضاء مجلس الفيدرالي الأميركي، أسعار الفائدة دون تغيير في الإجتماع المقبل يوم الأربعاء القادم.

وتوقع المستثمرين تثبيت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرةً أخرى بعد اجتماعهم يومي الثلاثاء والأربعاء، لتبقى عند مستوها المرتفع منذ عام وهو الأعلى في عقدين.

 كما توقع المستثمرين أن يخفض مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر بحسب الشرق بلومبرح.

ويقترب مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي على خفض تكاليف الاقتراض في غضون أشهر من الآن.

وخفض أسعار الفائدة خطوة قد يشير إليها رئيس المجلس جيروم باول الأسبوع الجاري مع تزايد المخاطر التي تهدد سوق العمل المستقرة لكن المتهاودة.

وأظهرت البيانات الأخيرة زيادةً أكثر اعتدالاً في الأسعار إلى جانب نمو اقتصادي قوي، لكن الاحتياطي الفيدرالي يريد رؤية المزيد من التأكيدات على أن التضخم سيستمر في الانخفاض نحو هدفه البالغ 2%.

وأدى انخفاض ضغوط الأسعار، إلى جانب تصاعد معدل البطالة، إلى تحقيق التوازن بين هدفي الاحتياطي الفيدرالي، المتمثلين بالتوظيف بالحد الأقصى واستقرار الأسعار.

 ويريد المسؤولون ترويض التضخم، لكنهم لا يريدون أيضاً التسبب في ضرر غير مبرر لسوق العمل من خلال إبقاء أسعار الفائدة مرتفعةً لفترة طويلة للغاية.

تقرير الوظائف لشهر يوليو سيكون محل تركيز كبير

تقرير الوظائف الشهري الذي يخضع لمراقبة دقيقة والذي سيصدر يوم الجمعة سيكون محل تركيز أكبر، إلى جانب قراءات أخرى عن سوق العمل من المنتظر صدورها.

يُرجّح أن يُظهر تقرير الوظائف لشهر يوليو استمرار التراجع في وتيرة التوظيف وسط عدد محدود من عمليات التسريح. ومن المتوقع أن ترتفع الوظائف غير الزراعية بنحو 178 ألفاً، وهي وتيرة صحية. كما من المتوقع أن يظل معدل البطالة، الذي ارتفع في كل من الأشهر الثلاثة الماضية، ثابتاً عند 4.1%.

ويمثل الإعصار بيريل الذي ضرب تكساس هذا الشهر، عاملاً غير متوقع قد يحد من عدد ساعات العمل. كما ستخضع الأرقام الجديدة التي ستصدر يوم الثلاثاء بشأن الوظائف الشاغرة والاستقالات للتدقيق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search