الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول غربي: حزب الله لم يكن يعي نتائج الضربة الأخيرة على مجدل شمس

حزب الله اللبناني

حزب الله اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

تتزايد المخاوف ساعة تلو الأخرى، من احتمالية اندلاع حرب شاملة، بين حزب الله اللبناني وإسرائيلي، ما قد يؤدي إلى أن يأخذ التصعيد الإسرائيلي في العديد من الجبهات المختلفة، طابع الحرب الإقليمية الشاملة.

وحسب تقرير نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية قال أحد الفنيين السابقين في الجيش الأمريكي، أنه بناءً على شظايا الأسلحة التي عثر عليها في موقع الحادث، تشير إلى أن الصاروخ الذي أطلق ضد مجدل شمس في الجولان السورية المحتلة تابعة لجماعة حزب الله اللبناني، نافيًا أن يكون الصاروخ هو صاروخ إسرائيل خرج من القبة الحديدية.

وأوضح مسؤول غربي آخر للشبكة ذاتها، أنه بناءً على المعلومات الاستخباراتية المتاحة، فإن الضربة وبكل تأكيد هي من تنفيذ حزب الله اللبناني، مضيفًا، أن الضربة من تنفيذ الحزب لكن يمكن القول إن النتائج لم تكن مدرسة أو متوقعة أو متعمدة من قبل حزب الله.

وأوضح المسؤول الغربي، أن التوقعات الآن هي أن إسرائيل سترد على الضربة الأخيرة في مجدل شمس، لكن إسرائيل في الوقت نفسه لا ترغب في التصعيد مع لبنان، مضيفًا، أن حزب الله يعلم أن الرد قادم والذي نأمل أن يكون عقلانيًا.

وكشف تقرير شبكة سي إن إن الأمريكية نقلًا عن شهود عيان في منطقة الضربة، أن الصاروخ الذي تسبب في الكارثة الأخيرة سقط بعد ثواني معدودة من تشغيل نظام الإنذار، ما جعل الناس يتساءلون عما إن كان النظام يعمل بشكل صحيح في تلك المنطقة.

وأوضح شهود العيان، أن الأطفال الذين تواجدوا في الملعب خلال الضربة، لم يكن لديهم الوقت الكافي للخروج من الملعب، مضيفًا، أن الملجأ لم يكن بعيدًا إلا أن الأطفال لم يحصلوا على الوقت الكافي للهرب من الضربة الصاروخية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search