الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«السياحة» : نستهدف 30 مليون سائح بنهاية العام 2024

السياحة في مصر

السياحة في مصر

إيناس خاطر - تقي محمود

A A

أكد  الدكتور عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، أن الوزارة تنتهج سياسة في الترويج لمصر سياحياً، بما يؤهلها لمنافسة دول العالم من حيث عدد الزوار، وخاصةً أن مصر  تتميز بمكان وموقع جذاب يلتفت إليه جميع الناظرين .

عمل حملات ترويجية مع الشركاء الدوليين للترويج السياحي في مدينة العالمين الجديدة والساحل الشمالي

وأكد القاضي، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج «علي مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن هناك العديد من المنافذ والمقاصد السياحية المختلفة والتي تنقسم إلي عدة أشكال ومنها ، السياحية العلاجية ، السياحة الدينية ، السياحة التاريخية، سياحة اليخوت، سياحة الجولف، سياحة الاستشفاء، سياحة الآثار ، سياحة الغوص.. وغيرها من السياحات المختلفة، لافتاً أن أفضل الشواطئ في مصر ترتكز في البحر الأحمر ، بالإضافة إلي استمتاع عدد كبير من الأفواج السياحية بقضاء فصل الشتاء في مصر .

وأضاف ، رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، أن الدولة بدأت علي عمل حملات ترويجية مع الشركاء الدوليين للترويج السياحي في مدينة العالمين الجديدة والساحل الشمالي، خاصةً بعد تدشين مواقع وأماكن سياحية كثيرة في كلا المدينتين .

الدولة تستهدف 30 مليون سائح خلال هذا العام

وتابع، الدولة تستهدف 30 مليون سائح خلال هذا العام، وما يقارب من 400 ألف غرفة في أثناء عام 2028 ، أما عن 2025 فهناك تحديات كبيرة بسبب الأوضاع الجيوسياسية الموجودة في المنطقة .

قال القاضي، إن السعودية بعثت رحلتين أسبوعيا للسياحة في العلمين الجديدة، وهناك دولا أخرى مثل روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا والخليج ترغب في أن تأتي لمصر الشهر المقبل بالساحل الشمالي، وتستهدف توفير فرص عمل كثيرة للشباب في قرى الساحل الشمالي.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search