الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطوير جزيرة الوراق، توجيهات عاجلة بشأن تسليم التعويضات للسكان والتصدي للعشوائيات(صور)

مصطفي مدبولي

مصطفي مدبولي

محمد النجار

A A

شدد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، علي تشديد الرقابة علي مخالفات البناء في جزيرة الوراق، كما تابع رئيس الوزراء الموقف النهائي لتطوير التجمع العمراني بـ « جزيرة الوراق»، بالإضافة إلى ضرورة الإسراع في تعويض كافة المستحقين بأقصى سرعة. 

اجتماع مجلس الوزراء لتطوير مشروع جزيرة الوراق 

وحضر الاجتماع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمجتمعات العمرانية، واللواء أ.ح أحمد فتحي، مدير إدارة المساحة العسكرية، واللواء سامح الحميلي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والدكتور أحمد عطية، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وهاني حسين، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وطالب رئيس مجلس الوزراء كافة الجهات المعنية بسرعة تنفيذ عملية الإخلاء للمنازل وكافة الأراضي المخصصة لتطوير مشروع «جزيرة الوراق»، وفي نفس السياق شدد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي مواصلة كافة المتطلبات في مشروعات التطوير، لإحداث نقلة نوعية كبيرة في جزيرة الوراق والاستمرار المباشر في تنفيذ كافة التوصيات لسرعة أنهاء المشروع، لافتا إلي أنه طالب كافة الجهات المعنية بالعمل علي منع عودة وانتشار العشوائية مرة أخري داخل الجزيرة. 

شدد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة سرعة تسليم الأراضي التابعة لولاية جهات حكومية، لجهاز تنمية جزيرة الوراق، وذلك حتى تدخل في مخطط التطوير بجزيرة الوراق.

وفي سياق متصل أستعرض الدكتور شريف الشربيني ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كافة الأعمال الخاصة بعملية اخلاء المنازل والأراضي بالجزيرة، لسرعة تنفيذ مخططات تطوير التجمع العمراني الجديد والمطروح بجزيرة الوراق، خلال الفترة من يوم 26 يونيو وحتي 28 يوليو لـ عام 2024. 

إخلاء المنازل والأراضي بجزيرة الوراق 

وخلال الاجتماع عرض وزير الإسكان والمرافق صورة لإجمالي المنازل والأراضي التي تم اخلاؤها بجزيرة الوراق ومن بينها الحصول علي 993 فدانا من إجمالي 1295 فداناً. لافتا إلى أن المساحة التي تم الحصول عليها تصل نسبتها إلى 76% من إجمالي المساحة المطلوبة. 

وعرض الوزير، إجمالي الأراضي والمنازل التي تم إخلاؤها، مشيرًا إلى أنه تم الحصول على نحو 993 فدانًا من أصل 1295 فدانًا، بما تخطى 76% من إجمالي مساحة المنطقة محل التطوير.

جهود وزارة الإسكان في تطوير جزيرة الوراق

وأوضح وزير الإسكان خلال الاجتماع كافة الجهود التي تبذلها الوزارة في تهيئة الجزيرة لأعمال التطوير في كل وقت، مردفا إلى أن كافة الأجهزة تعمل علي قدم وساق في تنفيذ كافة مراحل تطوير الجزيرة.

مشروعات سكنية وتجارية بجزيرة الوراق الجديدة 

وأردف إلى أن كافة المراحل بمشروع تطوير جزيرة الوراق سوف تشهد تشييد مشروعات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى جانب منظومة متكاملة من الخدمات، والعمل الدؤوب علي استكمال أعمال البنية التحتية، والشبكات، والمرافق بكافة مراحل التطوير. 

وفي سياق أخر أشار المهندس أسامة شوقي رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة، إلى أن الجهاز خلال الفترة الماضية نجح بصورة كبيرة في العمل علي توفير ثلاث فرق مساحية، للعمل علي سرعة الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لطلبات البيوع الرضائية لكافة سكان الجزيرة، واصفاً بأن كافة الجهود التي تمت في المرحلة الماضية بشأن نقل الملكية وتسليم خطابات التخصيص لكافة أهالي جزيرة الوراق بالإضافة الي أعمال القرعة العلنية 

 نقل الملكية وتسليم خطابات التخصيص لأهالي الجزيرة

وأشار «شوقي»، إلى أن الجهاز نجح في توفير 3 فرق مساحية؛ لسرعة إتمام أعمال الرفع المساحي لطلبات البيوع الرضائية لسكان جزيرة الوراق، كاشفا كافة المجهود المضنية التي تمت خلال الفترة الماضية بشأن أعمال نقل الملكية وتسليم خطابات التخصيص لأهالي الجزيرة، بالإضافة إلى الانتهاء من كافة تفاصيل القرعة العلنية للوحدات البديلة في عدد كبير من الأماكن. 

وفيما يخص الموقف المالي فقد عرض رئيس الجهاز خلال الاجتماع كافة الأمور التي تتعلق بالتعويضات المالية لأهلي جزيرة الوراق، بالإضافة إلى تعويض كافة منشأة طرح النهر وأراضي وزارة الأوقاف والتعويض الاجتماعي لكل ما سبق. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.