الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون يحث نتنياهو على عدم التصعيد مع حزب الله

 نتنياهو وماكرون

نتنياهو وماكرون

مارسيل أيمن

A A

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار تصعيد الاحتلال مع حزب الله.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان صادر، وفقاً لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إن ذلك يأتي في إطار سعي الإدارة الفرنسية لمنع  تصعيد أوسع بين إسرائيل وحزب الله بعد قصف قرية مجدل شمس في هضبة الجولان جنوب سوريا.

ماكرون يذكّر نتنياهو بأن فرنسا ملتزم بوقف التصعيد 

وتابعت:  ماكرون ذكّر نتنياهو بأن فرنسا ملتزمة تماما ببذل «كل ما في وسعها لتجنب تصعيد جديد في المنطقة من خلال نقل الرسائل إلى جميع الأطراف المشاركة في الصراع».

يأتي هذا الحديث عقب وقوع الضحايا في قرية مجدل شمس في هضبة الجولان جنوب سوريا، أمس السبت، فيما زعمت وسائل الإعلام العبرية أن الصواريخ التي قصفت القرية أطلقت من لبنان.

 حزب الله يعلق على إطلاق الصواريخ

وعلق حزب الله على إطلاق الصواريخ، مشيراً إلى إنه ليس له علاقة بما حدث، إلا ان مسؤولون في الاحتلال أشاروا إلي إسرائيل تقترب من لحظة الحرب الشاملة ضد حزب الله اللبناني، لأنه تجاوز كافة الخطوط الحمراء، حسبما قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية.

الاحتلال مستعد لاحتمال عدة أيام من المعركة في الشمال

فيما أشارت إذاعة جيش الاحتلال نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أنهم مستعدون لاحتمال عدة أيام من المعركة في الشمال الإسرائيلي.

ونوهت، إلى أن هناك ضغوط أمريكية على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا، مضيفة: «توقعات بأن يقر الكابينيت ردا قويا على حزب الله يقود إلى أيام من القتال تتجاوز قواعد الاشتباك».

وأفاد مراسل القاهرة الإخبارية بانطلاق غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدات يارون والخيام وطيرحرفا وعيتا الشعب بالجنوب اللبناني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search