الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أولمبياد باريس، الادعاء الفرنسي يفتح تحقيقا بشأن تهديد رياضيين إسرائيليين

رياضيين تابعين للاحتلال الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

رياضيين تابعين للاحتلال الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

مارسيل أيمن

A A

أعلن مكتب الادعاء العام في باريس، يوم الأحد، عن فتح الشرطة الفرنسية تحقيقاً في تهديدات بالقتل تلقاها ثلاثة رياضيين تابعين للاحتلال الإسرائيلي في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

 

تحقيقات بشأن تهديدات بقتل رياضيين إسرائيليين

وقال ممثلو الادعاء في بيان، حسبما ذكرته وكالة رويترز، إن ضباط مكافحة الجرائم الإلكترونية يحققون أيضًا في نشر البيانات الشخصية للرياضيين الإسرائيليين، على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة ويسعون إلى إزالتها.

وفي بيان صدر الخميس، قالت هيئة الأمن الإلكتروني الوطنية الإسرائيلية إنها توصلت بعد تحقيق إلى أن قراصنة إيرانيين كانوا يقومون بإنشاء قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر معلومات شخصية عن أعضاء الوفد الإسرائيلي وإرسال رسائل تهديد لهم.

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية “باريس”

يأتي هذا في إطار سحب مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية بالشرطة الفرنسية جميع المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بعدد من الشخصيات الرياضية الإسرائيلية المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي نشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وتقام النسخة 33 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية “باريس”، خلال الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 من شهر أغسطس المقبل، بمشاركة 206 دولة، ممثلة بنحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

وأكد موقع “فرانس 24” على تضمن البيانات الشخصية التي نشرت عن الرياضيين الإسرائيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتائج تحاليل الدم وأسماء المستخدمين وكلمات المرور للخدمات المختلفة، مشيراً أن ذلك يعرضهم للخطر.

وأشار التقرير الذي نشره موقع فرانس 24، إلى أنه تم تسريب بعض المعلومات والبيانات الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي احتوت على موقف اللاعبين من أداء الخدمة العسكرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search