الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التموين تُشكل لجنة لتوفير السكر بالأسواق وإقرار سعر عادل لمزارعي البنجر

اللقاء

اللقاء

إسلام التمساح

A A

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع اللجنة العليا لتداول السكر، وذلك بحضور كافة الجهات المعنية (الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركات إنتاج السكر من البنجر من القطاعين العام والخاص، وشركة السكر والصناعات التكاملية، وشركتي الجملة، وكذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، وجهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية).

التموين تستعرض أرصد السكر ومبيعات الشركات المنتجة

واستعرض الوزير، موقف أرصدة الإنتاج من بداية الموسم حتي تاريخه، وكذلك أرصدة المبيعات للشركات المنتجة، فضلًا عن أرصدة المخزون في كل شركة مع التأكد من وجود أرصدة آمنة وكافية لتغطية احتياجات البلاد من السكر التمويني.

تشديد بضمان وفرة السكر في الأسواق وخلق توزان

وشدد فاروق، على أهمية ضمان وفرة وإتاحة سلعة السكر في الأسواق بما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب، مع التأكيد علي تأمين احتياجات البطاقات التموينية من هذه السلعة الاستراتيجية.

وتطرق الوزير لخطة العمل الخاصة بشركات إنتاج السكر من البنجر في الموسم المقبل مع ضمان التعاقد مع المزارعين والحصول علي الكميات المطلوبة لإنتاج السكر من البنجر، مع أهمية تحديد سعر عادل ومُجزي للفلاح في إطار منظومة الزراعات التعاقدية.

الوزير يوجه هيئة السلع بتدبير مخزون آمن علي مدار العام

وشدد الوزير، على قيام الهيئة العامة للسلع التموينية بالتزامها بخطة تدبير مخزون آمن علي مدار العام، بما يضمن كافة الاحتياجات التموينية من سلعة السكر، مشيرًا إلى أهمية ودورية عقد اجتماعات اللجنة العليا للسكر شهريًا لضمان المتابعة الدقيقة للموقف مع كافة الأطراف المعنية والعمل علي سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك بشكل دوري، وتوفير وإتاحة كافة البيانات المطلوبة، بما يضمن الإفصاح عن كميات الإنتاج والاستهلاك والأرصدة.

تشكيل أمانة لجنة عليا للسكر لجمع البيانات وتوفير المعلومات

وقرر دكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر تكون مهمتها الأساسية تجميع البيانات اللازمة وتحليلها ومعالجتها، بما يضمن توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب، مع تكليف الأمانة الفنية بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للسكر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search